بعد تزايد الخطر بها وخشية التعرض لهجمات...

بريطانيا تحذر رعاياها من تدهور الأوضاع بنيجيريا

عربى وعالمى

الخميس, 19 أبريل 2012 09:07
  بريطانيا تحذر رعاياها من تدهور الأوضاع بنيجيرياصورة ارشيفية
أبوجا - أ ش أ:

نصحت السفارة البريطانية في أبوجا المواطنين البريطانيين بأخذ الحيطة والحذر وعدم السفر الي مدينتي كانو وكادونا في الشمال النيجيري إلا للضرورة القصوي خشية تعرضهم لهجمات من قبل جماعة بوكو حرام.

وقالت السفارة - في بيان علي موقعها علي شبكة الإنترنت الليلة الماضية - "نحن نجدد تحذيرنا الي المواطنين البريطانيين بعدم السفر الي كانو وكادونا الي في حالة الضرورة

القصوي التي تستدعي الذهاب الي اي من المدينتين لتجنب أية اعتداءات قد تقع عليهم من قبل مجموعات متطرفة."
من ناحية اخري ، اصدرت السفارة الأسترالية بأبوجا اليوم تحذيرا الي المواطنين الاستراليين بعدم السفر الي الأماكن المضطربة في شمال البلاد لتجنب اي هجمات قد تقع عليهم.
وجاء التحذير البريطاني والاسترالي بعد ساعات من تحذير للسفارة الأمريكية بنيجيريا للمواطنين الأمريكيين من احتمال قيام جماعة "بوكو حرام" المعارضة للحكومة النيجيرية باستهداف الفنادق التي يترددون عليها في العاصمة أبوجا. وقالت السفارة في بيان أمس /الأربعاء/ ان الجماعة قد تستهدف المواطنين الغربيين الذين يترددون علي الفنادق وخاصة الكبري منها ، وطلبت من المواطنين الأمريكيين اخذ الحيطة والحذر في الفنادق وبالقرب من المنشآت الحيوية والبعثات الدبلوماسية والأسواق ودور العبادة لتجنب اي خسائر في حال قيام الجماعة بشن هجمات.

 

أهم الاخبار