عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولات لإنقاذ آلاف الحيوانات من خطر الغرق جراء فيضانات كيرالا الهندية

فيضانات كيرالا الهندية
فيضانات كيرالا الهندية

يخاطر عمال الإنقاذ بحياتهم من أجل إنقاذ آلاف الحيوانات في ولاية كيرالا الهندية وسط تواصل الفيضانات الموسمية في اجتياح جنوب البلاد.
ورصدت صحيفة الإندبندنت البريطانية في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت مكافحة فريق مؤلف من ستة أخصائيين، ضد الظروف الغادرة التي تشهدها ولاية كيرالا في محاولة لإيصال الحيوانات الأليفة المتروكة هناك إلى بر الأمان.
وأكد فريق الإنقاذ بالفعل أنه أنقذ كلبين تركوا مربوطين وسط ارتفاع في منسوب المياه، كما نقل 25 كلبا وصاحبهم إلى مكان آمن بعد رفضها مغادرة المنزل دون حيواناتها الأليفة.
ويقول المسؤولون إن فيضانات كيرالا هي الأسوأ التي شهدتها الولاية منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث قتل أكثر من 320 شخصًا وسط توقعات بارتفاع عدد

الضحايا.
ولا يزال آلاف الأشخاص عالقين في منطقتي نيلامبور وتيرور الأكثر تضرراً، في حين تُرك نحو 220 ألف شخص بلا مأوى بسبب ارتفاع منسوب المياه جراء الأمطار الموسمية التي تكسر السدود النهرية وتجتاح المباني والطرق.
وتم تشكيل فريق إنقاذ الحيوانات من قبل الفرع الهندي لهيئة الإغاثة الإنسانية الدولية، والتي تقوم بعمليات إنقاذ ورعاية بيطرية في مناطق الكوارث في جميع أنحاء العالم، حيث انتقل الفريق إلى ولاية كيرالا التي شهدت غرق آلاف الحيوانات جراء الكارثة.