رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تؤكد رفضها تقرير البنتاجون وتحث أمريكا على التخلي عن عقلية الحرب الباردة

لمتحدث باسم وزارة
لمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج"

 حثت وزارة الخارجية الصينية ، الولايات المتحدة الأمريكية على التخلي عما وصفته بـ "عقلية الحرب الباردة واللعبة الصفرية"..مؤكدة معارضتها الشديدة للبنود المتعلقة بجيش التحرير الشعبي الصيني في التقرير الأمريكي الذي أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مؤخرا، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.
جاء ذلك في تعليق للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج" اليوم السبت على تقرير سنوي للبنتاجون يتحدث عن تقدم برنامج الفضاء الصيني وإحرازه تقدما سريعا، وقيام جيش التحرير الشعبي الصيني بتوسيع مناطق عمليات القاذفات فوق المياه، مكتسبا الخبرة في مناطق بحرية، ويتدرب على الأرجح على توجيه ضربات لأهداف الولايات المتحدة وحلفائها، متسائلا عن الرسالة التي تسعى بكين لإيصالها بتنفيذ هذه الطلعات.
وقال لو كانج : "تعارض الصين بشدة التقرير الأمريكي الذي يجافي الحقائق تماما، ويقدم افتراضات غير مسؤولة عن التطور الدفاعي الصيني، وحق الصين المشروع في حماية مصالحها وسيادتها وأمنها الإقليمي".
وأضاف : "تظل الصين ملتزمة بمسار التنمية السلمي، وتتبع سياسة دفاع وطنية

ذات طبيعة دفاعية. وإن الصين دائما من دعاة وبناة السلام العالمي، ومساهمة في التنمية العالمية، ومدافعة عن النظام الدولي. ويهدف تطوير قدرات الدفاع الوطني في الصين إلى حماية استقلالها الوطني وسيادتها وسلامتها الإقليمية، وهي الحقوق المشروعة التي تمارسها الدول ذات السيادة".
وتابع لو كانج : "نحث الجانب الأمريكي على التخلي عن عقلية الحرب الباردة واللعبة الصفرية التي عفا عليها الزمن، وأن يضع نوايا الصين الاستراتيجية وتطوير قدرات الدفاع الوطني في منظورها الصحيح، والتوقف عن إصدار هذا التقرير غير المسؤول عاما بعد عام، والحفاظ بشكل ملموس على تطور العلاقات الثنائية والروابط العسكرية بين الصين والولايات المتحدة".