عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليابان والمكسيك تؤكدان على ضرورة تعزيز التجارة الحرة

الحكومة اليابانية
الحكومة اليابانية

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم السبت أن الرئيس المكسيكي المنتخب اندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أكد لوزير الخارجية الياباني تارو كونو خلال محادثاتهما أمس في العاصمة المكسيكية أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لأنشطة الشركات اليابانية في الوقت الذي تعيد فيه التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة وكندا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن لوبيز أبلغ كونو أنه سيعطي "أقصى اهتمام" لتجنب أي تأثير سلبي على الشركات اليابانية العاملة في المكسيك مع استمرار المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.
وحول اتفاقية الشراكة الحرة عبر المحيط الهادئ التي وقعتها 11 دولة من بينها اليابان والمكسيك، أكد كونو ولوبيز على أهمية تعاونهما في الدخول المبكر للاتفاق حيز التنفيذ وضم أكبر عدد من الدول الأعضاء.
من جهتها، ذكرت شبكة إن إتش كيه اليابانية اليوم السبت أن الرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل

لوبيز أوبرادور ووزير الخارجية الياباني تارو كونو أكدا على أن البلدين يتشاركان في هدف تعزيز التجارة الحرة، وذلك أثناء الزيارة التي يجريها كونو إلى المكسيك كآخر محطة في جولته بأمريكا اللاتينية التي شملت الأكوادور وبيرو وكولومبيا.
ووقع المسؤولان وفقا للشبكة على ميثاق للتعاون بشأن إنشاء اتفاقية مبكرة للتجارة الحرة عبر المحيط الهادىء وزيادة الأعضاء بها، وقال كونو" إن بلاده تريد تعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية مع دول أمريكا اللاتينية الأربع، مشيرا إلى أن هذه الدول ضمن الاستراتيجية التي وضعتها اليابان بشأن وجود تجارة حرة ومفتوحة بمنطقة المحيط الهادئ الهندي".