رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطريرك الروم يرحب بزيارة "جمعة" لكنيسة القيامة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم في القدس والأردن عن ترحيبه بزيارة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية والأمير الأردني غازي بن محمد كبير المستشارين للعاهل الأردني للشئون الدينية والثقافية للقدس اليوم الأربعاء.

وأبدى البطريرك ثيوفيلوس الثالث في بيان له اليوم تأييده لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" للأمة العربية والإسلامية لزيارة القدس ، وقال "إن البطريركية داعمة لهذه الدعوة ومؤمنة بأهمية تلبيتها من قبل كل من استطاع إلى ذلك سبيلا".
وقال "إن زيارة مفتى مصر والأمير غازي بن محمد لمدينة القدس حدث تاريخي أعاد إلى الأذهان صورة العهدة العمرية وما تحمله من مسئولية دينية وتاريخية وإنسانية وحضارية"، وأنها تأتي في في وقت يحتاج فيه المقدسيون لكل الدعم والسند".
وأكد أن لهذه الزيارة التاريخية معان هامة أولها أن الوئام الإسلامي المسيحي المتجذر في المنطقة يستند إلى العهدة العمرية، وهو ما يتطلب

العمل الجاد والحثيث للحفاظ عليها إرثا مباركا لا يقبل الكسر أو التشويه.
وأعرب بطريرك الروم عن بالغ سعادته وسعادة المقدسيين مسلمين ومسيحيين لزيارة فضيلة مفتي الديار المصرية للبطريركية، والتي تعبر عن دعم كريم من شعب مصر وأهلها أزهرها وأقباطها، مشددا على استعداد البطريركية لمواصلة عملها النابع من رسالتها الروحية والتزامها بإرث العهدة العمرية.
وكان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية والأمير غازي بن محمد قد زارا القدس اليوم حيث صليا في المسجد الأقصى وأم الدكتور جمعة المصلين في صلاة الظهر بمسجد البراق، وتوجها بعد ذلك إلى كنيسة القيامة.