رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«الحج والعمرة» تطلق خدمة حضانات لرعاية أطفال الحجاج

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - منار السويفى:

أطلقت وزارة الحج والعمرة خدمة الحضانات لرعاية أطفال الحجاج فى مكة والمدينة المنورة، للمرة الأولى خلال موسم الحج، بهدف توفير بيئة تربوية آمنة تحت إشراف كوادر مؤهلة ترعى الأطفال تعليمياً وترفيهياً، للوقاية من مخاطر الازدحام والعدوى والتعرض للحوادث فى المشاعر المقدسة، ويتمكن ذووهم من تأدية مناسكهم فى خشوع.

ويقوم من لديهم أطفال من الحجاج بالتسجيل فى الخدمة، للحصول على تصاريح الحج عبر المسار الإلكترونى للحج، ضمن البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة.

وأعلنت الوزارة أن افتتاح الحضانات والروضات سيخضع لاشتراطات إصدار التراخيص التى تقرها الوزارة ممثلة بوكالة التعليم الأهلى، وتتولى المشرفات التربويات لرياض الأطفال، مهام تعليم الأطفال بـ5 لغات وهى العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والملاوية، والتركية، وأنه سيتم

توثيق عملية دخول وخروج الطفل مع المرافق ببصمة، والتأكد من هوية الطفل، وهوية والديه، بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، كما تشمل الإجراءات الأمنية منع دخول المرفق لغير الأشخاص المصرح لهم وفق نظام أمنى وتزويد المرافق بكاميرات لهذا الغرض.

وسيتم استقبال الأطفال من يوم 7 حتى 13 ذى الحجة، وقسمت الوزارة الأطفال إلى 3 فئات وهى البراعم من شهرين إلى سنة ونصف، والزهور من سنتين إلى 3 سنوات، واليانعين من 6 سنوات إلى 10.