عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تعلن بقاءها في سوريا حتى هزيمة داعش

الجيش الامريكي
الجيش الامريكي

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أنها ستعلق صرف مبلغ 230 مليون دولار مخصصة لبرامج تحقيق الاستقرار في سوريا، مشيرة إلى زيادة في المساعدات التي تعهد بها شركاء آخرون في التحالف الذي يحارب تنظيم داعش هناك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، إن "وزير الخارجية مايك بومبيو "أعاد توجيه" الأموال التي كانت قد وضعت جانباً لمساعدة المناطق التي تم تحريرها واستعادتها من سيطرة تنظيم داعش بعد أن التزم الشركاء في التحالف تخصيص 300 مليون دولار من أموالهم".

وأضافت أن القرار اتخذ بالاستناد إلى التعهدات المالية الإضافية لهؤلاء الشركاء و"المساهمات العسكرية والمالية الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة حتى الآن".

وأشارت أيضاً إلى دعوة الرئيس دونالد ترامب

الحلفاء والشركاء في سوريا لـ"زيادة تشارك الأعباء"، مؤكدة أن "هذا القرار لا يمثل أي تقليل من التزام الولايات المتحدة بأهدافنا الاستراتيجية في سوريا".

وقالت "أوضح الرئيس أننا على استعداد للبقاء في سوريا حتى الهزيمة النهائية لتنظيم داعش، وسنبقى مركزين على ضمان انسحاب القوات الإيرانية ووكلائهم".

وأعلنت الوزارة أيضاً أنه تم تعيين سفير الولايات المتحدة السابق لدى العراق جيم جيفري مستشاراً خاصاً لوزير الخارجية مايك بومبيو معنياً بالإشراف على المحادثات بخصوص انتقال سياسي في سوريا.