رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاتب روسي: الولايات المتحدة تستخف بعواقب الحرب مع موسكو

غواصة روسية
غواصة روسية

نشرت صحيفة "جازيتا رو" الروسية مقالا للرأي يبرز استعداد الولايات المتحدة للدخول في حرب مع روسيا، بعد النفور الأمريكي من نشاط الغواصات الروسية في شمال الأطلسي بشكل غير مسبوق منذ ربع قرن.

 

وأكد الكاتب الروسي ميخائيل خوداريونوك أن الولايات المتحدة تستعد لمواجهة روسيا في شمال الاطلسي، بعد تصريحات قائد القوات البحرية الأمريكية، الأميرال جون ريتشاردسون تفيد بأن الولايات المتحدة قد ترد على هذه التحركات.

 

وأفاد الكاتب بأن فكرة "معركة الأطلسي" تلوح في الافق الأمريكي منذ زمن بعيد، حيث قال الأميرال جيمس فوجو، قائد القوات البحرية في أوروبا، إن جهود روسيا لإنشاء أسطول حديث تعني أن الولايات المتحدة دخلت "المعركة الرابعة من أجل الأطلسي".

 

على جانب آخر، اعتبر نائب رئيس إدارة العمليات الرئيسية بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول فاليري زابارينكو، أن احتمالية قيام معركة بين الولايات المتحدة وروسيا في الأطلسي، غير مرجحة، وأوضح أن أي حرب افتراضية قد ىتقوم

بين الطرفين لا يمكن الا ان تكون عالمية النطاق ويتدخل بها تحالفات عسكرية من مختلف الدول، لأنها حربا ستستعين بجميع انواع الاسلحة من الصواريخ والأسلحة النووية.

 

رأى الكاتب أن الحرب في الأطلسي يجب أن تكون من أجل الحفاظ على أمن الأطلسي نفسه، إلا ويجب أن  تتوقف الولايات المتحدة عن الحديث بهذا الشأن.

 

واستشهد الكاتب برأي الرئيس السابق لمديرية العمليات الرئيسية بهيئة الأركان العامة، الفريق أول نيقولاي مويسييف، الذي قال إن السيناريوهات التي يتحدث عنها الأميرالات الأمريكيون تتسم بالخفة، ولا تأخذ في الاعتبار العواقب الكارثية التي قد تترتب على صراع مسلح بين الولايات المتحدة وروسيا.