أردوغان: النظام السورى غير ملتزم بوعوده

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 أبريل 2012 18:52
أردوغان: النظام السورى غير ملتزم بوعوده
أنقرة - أ ش أ:

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن الإدارة السورية لا تزال غير ملتزمة بوعودها بخصوص خطة المبعوث العربي الأممي إلى سوريا كوفي أنان، فلا تزال الأنباء الواردة من سوريا تفيد باستمرار أعمال القتل فى العديد من المدن السورية.

وأضاف أردوغان ،في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس وزراء فنلندا جيركي تاباني كاتنين مساء اليوم، أن الادارة السورية لم تسحب دباباتها إلى الثكنات ولكن سحبتها إلى ضواحي المدن والبلدات.
وأكد أن تركيا تدعم خطة أنان بخصوص السلام في سوريا، ولكن لا تزال تركيا قلقة بخصوص ما إذا كانت الخطة المعدة من قبل أنان ستتوصل لحل للمشكلة في سوريا أم لا.
وبشأن العلاقات مع العراق، قال أردوغان إن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني سيصل إلى تركيا غدا وسيجري معه مباحثات ستتركز بالدرجة الاولى على الاوضاع في العراق ومحاربة منظمة حزب العمال الكردستاني

"بى كيه كيه" وكذلك بخصوص التطورات الجارية في سوريا.
ونوه رئيس الوزراء التركي بأنه تطرق خلال محادثاته مع رئيس وزراء فنلندا إلى جولة المفاوضات النووية التي عقدت في اسطنبول مطلع الاسبوع بشأن إيران ، فضلا عن تطورات موضوع قبرص ، وكذا العلاقات الثنائية بين تركيا وفنلندا، مشيرا إلى أن حجم التجارة بين البلدين حقق تطورا مهما.
ولفت إلى أن زيارة رئيس وزراء فنلندا أتاحت الفرصة لمناقشة العديد من الموضوعات الثنائية بين تركيا وفنلندا وعلاقات تركيا بالاتحاد الاوروبي ، معربا عن تقديره لموقف فنلندا الداعم لانضمام تركيا للاتحاد الاوروبي.


 

أهم الاخبار