عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيانة لطرق مكة المكرمة وأنفاقها استعدادًا لموسم الحج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، عن بدء تشغيل 58 نفقًا وصيانته بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة،بالإضافة إلى تشغيل نفق المرور بالسوق الصغيرة في مكة المكرمة، ضمن خطة تفصيلية لتشغيل المرافق البلدية وصيانتها والطرق في العاصمة المقدسة والمشاعر لتهيئة سبل الراحة كافة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام.

 

كما جرى تكثيف اللوحات الإرشادية في الشوارع والطرقات بمكة المكرمة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام وتوجيههم خلال تحركاتهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وشق طرق جديدة.

 

كما صينت أعمدة الإنارة في المشاعر المقدسة وعلى الطرق المؤدية إليها، والتأكد من جاهزيتها، وعدم وجود ما يعيق قيامها بوظيفتها وبإشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية نفذت جميع المشاريع المعتمدة

بالأمانة في مجالات تصريف مياه الأمطار والسيول في مكة المكرمة والقرى التابعة لها، بجانب إشرافها على مقاولي صيانة شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول وتوفير فرق الطوارئ اللازمة، والتنسيق والتعاون مع الأجهزة الحكومية المختصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة لمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمكة والقرى التابعة لها.

 

كما شهد هذا العام تنظيف الأودية والشعاب وسفوح الجبال وتهيئتها لتصريف مياه الأمطار، والتأكد من عدم تشكيلها خطورة على سلامة الحجاج.