رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية: وصول مليون و658 ألف حاج من خارج المملكة

 المديرية العامة
المديرية العامة للجوازات السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية بلغ منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الأربعاء مليونًا و657 ألفًا و847 حاجًا، بنقص بلغ 14 ألفًا 59 حاجًا، عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 1% تقريبًا.

 

وذكرت مديرية الجوازات في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ مليونًا و558 ألفًا و24 حاجًا، وعن طريق البر 83 ألفًا و660 حاجًا، وعبر البحر 16 ألفًا و163 حاجًا.

 

وتشدد الحكومة السعودية على أهمية حمل تصريح الحج لأداء مناسك الركن الخامس التي تبدأ أولى مراحله الأسبوع المقبل.

 

وأكد وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن، أن وزارة الحج والعمرة وضعت خطة متكاملة

للعمليات التشغيلية لموسم الحج وفق مقاييس أداء عالية، ومتابعتهما المستمرة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة، من أنحاء العالم بمختلف جنسياتهم ليؤدوا مناسك الحج في راحة وطمأنينة وأمان.

 

في هذه الأثناء، افتتح قائد قوات الحج بالمديرية العامة للدفاع المدني، سالم المطرفي، مركز التوعية الوقائية بالحرم المكي الشريف الذي تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني بعنوان "سلامة" لنشر التوعية والوقاية لدى حجاج بيت الله الحرام أو العاملين في خدمة الحجاج بشكل عام، من خلال وسائل الإعلام التقليدي أو الحديث.