رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفلسطينيون يطلقون حملة للمشاركة فى أولمبياد لندن

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 أبريل 2012 14:43
الفلسطينيون يطلقون حملة للمشاركة فى أولمبياد لندن
رام الله -(شينخوا):

أطلق الفلسطينيون اليوم الأربعاء حملة ترويجية لمشاركتهم في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها لندن وذلك قبل 100 يوم من انطلاقها.

    وتضمنت الحملة التي تنظمها اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالتعاون مع القنصلية البريطانية في القدس سلسلة فعاليات رياضية تقام في مدينة رام الله بالضفة الغربية، أبرزها ماراثون رياضي إلى جانب عروض كشفية وتراثية.
ورفع مشاركون في افتتاح الحملة في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، الأعلام الفلسطينية والبريطانية وشعار الدورة الأوليمبية التي تمثل الحدث العالمي الأبرز في الرياضة لهذا العام.
ويشارك في أولمبياد لندن ثلاثة لاعبين ومدربين من الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى

لاعب آخر يمثل الفلسطينيين خارج الأراضي الفلسطينية.
وعبر أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم في كلمة له خلال الافتتاح، عن سعادته بالاستعدادات الخاصة لمشاركة الوفد الفلسطيني في أولمبياد لندن وتجسيد الدولة الفلسطينية في المحفل الرياضي العالمي.
وقال عبد الرحيم إن هذه المشاركة "تبعث برسالة لكل العالم بأن الفلسطينيين شعب يستحق أن يكون له وجود وأن تكون له دولة بعد أن انتهى من بناء كل مؤسساتها".
وحث عبد الرحيم الوفد الفلسطيني المشارك في الأولمبياد، على حسن الاستعداد والتمثيل
المشرف في المحفل العالمي والتمسك بأجواء التسامح والأخوة مع جميع اللاعبين المشاركين من جميع أنحاء العالم.
  من جهته، أعرب القنصل البريطاني العام فنسنت فين في كلمة له، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح الحملة، مشددا على مكانته الرياضية في مد جسور السلام والمحبة بين الشعوب.
  وقال فين إن الفريق الفلسطيني سيمثل فلسطين ككل بما يضم القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، مبديا ثقته بأن الفريق الفلسطيني سيكون سفيرا ذو كفاءة على ملاعب الرياضة البريطانية للشعب الفلسطيني.
    كما أكد القنصل البريطاني، على دعم بلاده لتطبيق حل الدولتين للنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي عبر مفاوضات عادلة على أساس مرجعية واضحة تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
    وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في لندن يوم 27 يوليو المقبل بمشاركة عالمية واسعة.

أهم الاخبار