رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 حزبًا جزائريًا تطالب بوتفليقة بالترشح لفترة رئاسية جديدة

الرئيس الجزائري عبد
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

أطلق 15 حزبا سياسيا جزائريا، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، مبادرة سياسية بعنوان (الاستمرارية في إطار الاستقرار والإصلاح) بهدف دعم برنامج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ودعوته إلى الترشح لفترة رئاسية جديدة.

 

وأكد الأمين العام للمبادرة بلقاسم ساحلي - في مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء التشاوري الذي عقده قادة الأحزاب الـ15 بمقر التحالف الوطني الجمهوري - أن المبادرة تعتبر عملا تحضيريا للقاء الشامل الذي سيجمع بين الأحزاب الداعمة لاستمرار الرئيس بوتفليقة في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، مؤكدا أن التشكيلات السياسية المجتمعة تجدد دعمها للرئيس بوتفليقة وتعلن انضمامها في المبادرة التي أطلقها حزب جبهة التحرير الوطني.

 

ونفى ساحلي أن تكون هذه المبادرة الجديدة عملا تنافسيا مع الأحزاب الأخرى، وقال إنها تدخل في إطار عمل تكاملي لا يهدف إلى تقاسم المناصب والمكاسب".

 

كما نفى أن يكون تحرك الأحزاب الـ15 بإيعاز من أي جهة، قائلا: "إن هذه التشكيلات السياسية أكبر من أن تكلف بمهمة".

 

وأوضح أن المبادرة تنطلق من حاجة البلاد إلى الرئيس بوتفليقة من أجل رفع التحديات المتعلقة بتعميق الإصلاح في الجوانب السياسية والاقتصادية

والاجتماعية والأمنية وكذلك السياسة الخارجية.

 

وكشف ساحلي بالمناسبة أن التوقيع على هذه المبادرة سيكون بصفة رسمية خلال الدخول الاجتماعي المقبل ويكون مسبوقا بلقاءات مع تنظيمات طلابية في "المستقبل القريب".

 

وأوضح أن الأحزاب الـ 15 لها 25 نائبا في البرلمان و2700 عضو منتخب على مستوى المحليات وحازت أكثر من 1.5 مليون صوت انتخابي في الانتخابات التشريعية والمحلية السابقة، مؤكدا أنها ضحية للصورة النمطية التي تروجها عنها وسائل الإعلام.

 

وقال: إن هذه الأحزاب لديها برنامج آخر حال رفض الرئيس بوتفليقة المطالبات بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

 

وفي مداخلات مقتضبة على هامش اللقاء التشاوري، أجمع بعض قادة الأحزاب الـ15 على مطالبة الرئيس بوتفليقة للاستمرار في الرئاسة، مؤكدين ضرورة "توحيد المواقف" في هذا الشأن.