عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يعزي ملك الأردن في شهداء العمل الإرهابي بالفحيص والسلط

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب فيه عن تعازيه في شهداء الواجب الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردني في مدينة الفحيص، والمداهمة لموقع الخلية الإرهابية في مدينة السلط.. مؤكدا وقوف فرنسا إلى جانب الأردن في مختلف الظروف.

وذكر بيان للديوان الملكي الهاشمي أنه تم - خلال الاتصال - استعراض العلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية.. كما بحث الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي المساعي المستهدفة لتحريك عملية السلام، حيث أكد العاهل الأردني أهمية إعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما جرى تناول الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وضرورة دعمها من قبل المجتمع الدولي لتمكينها

من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.. وتطرق الاتصال كذلك إلى جهود محاربة الإرهاب وفق استراتيجية شمولية.
وشهدت مدينة الفحيص بمحافظة البلقاء (20 كم شمال غرب عمان) يوم الجمعة الماضي تفجيرا استهدف إحدى مركبات الدورية الأمنية المشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردني في محيط مهرجان الفحيص، أسفر عن استشهاد شرطي أردني وإصابة 6 آخرين، تبعه قيام قوات الأمن الأردنية بعملية مداهمة لخلية إرهابية يشتبه تورطها في التفجير بمدينة السلط في محافظة البلقاء (10 كيلومترات غرب عمّان)، أسفرت عن استشهاد 4 من رجال الأمن ومقتل 3إرهابيين وضبط 5 آخرين وبحوزتهم كمية من المتفجرات.