عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: دبلوماسيونا بواشنطن استطاعوا تحسين ظروف احتجاز الروسية ماريا بوتينا

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن الدبلوماسيين الروس في واشنطن استطاعوا تحسين ظروف احتجاز المواطنة ماريا بوتينا، المحتجزة في السجون الأمريكية، لكن النظام هناك قاس، وبوتينا تعاني من مشاكل صحية.
ونقل عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية قولها: " حقق الدبلوماسيون الروس في واشنطن بعض التحسن في ظروف احتجازها.. فقد سمحوا لها باستخدام الهاتف، وتحسين التغذية.. في الوقت نفسه على الرغم من النداءات المتكررة ، لا يزال النظام الذي تخضع له صعبًا، ونتيجة لذلك تتدهور صحة ماريا بوتينا".
وأضافت المتحدثة "يظهر انطباع بأن واشنطن تحاول تعقيد حياة هذه المرأة الروسية قدر المستطاع، وإجبارها بهذه الأساليب على التعاون مع التحقيق، ونعتبر أن مثل هذه الإجراءات الأمريكية غير مقبولة، ونطالب بتقديم المساعدة الطبية بشكل كامل فوراً لماريا بوتينا ووقف الملاحقة الجنائية ضدها، والتي تستند إلى اتهامات لا أساس

لها من الصحة".
واعتقلت المواطنة الروسية ماريا بوتينا (29 عاما) في واشنطن يوم 15 يوليو الماضي. وتتهمها السلطات الأمريكية بالتجسس والعمل لصالح روسيا دون التسجيل لدى وزارة العدل كعميل أجنبي.
يذكر أن وزارة العدل الأمريكية أعلنت في نهاية الشهر الماضي، بأنه تم إلقاء القبض على المواطنة الروسية، ماريا بوتينا، بتهمة التجسس لصالح روسيا. وكما جرت العادة بالنسبة لقضايا التجسس، تم توجيه الاتهام استناداً إلى مادة القانون الأمريكي التي تنص على مؤامرة العمل لمصلحة حكومة أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل. ويعاقب مرتكب هذه الجريمة بالسجن لمدة 5 أعوام.