رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أنباء عن شبكة تجسس للإطاحة بنظام الحكم فى الكويت

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 أبريل 2012 08:48
أنباء عن شبكة تجسس للإطاحة بنظام الحكم فى الكويتصورة أرشيفية
الكويت – عبد المنعم السيسي :

حذر النائب الكويتي عبدالله الطريجي من معلومات خطيرة تشير الى وجود شبكة تجسس في الكويت تسعى الى إسقاط النظام وحكم آل الصباح.

واضاف في تصريح صحفي ان المعلومات تؤكد ارتباط هذه الشبكة مع شبكات مماثلة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، واكد الطريجي ان هذه المعلومات قدمها له احد الاشخاص ممن كانت تربطه علاقة مع هذه الشبكة التي وضعت مخططا لضرب الأمن الداخلي.
وأوضح الطريجي أن هذا الشخص زوده بتقرير مفصل يتضمن معلومات خطيرة عن هذه الشبكة التي يقودها محام دأب على مهاجمة حكام الخليج في تغريداته على

موقع «تويتر».
واضاف ان اعضاء هذه الشبكة مواطنون ووافدون تربطهم علاقة بالناشط الشيعي ياسر الحبيب.مشيرا الى انه سيقوم بتقديم التقرير الى النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، داعيا الحكومة الى التنبه واخذ الحيطة والحذر في هذه المرحلة وبذل جهد اكبر من اجل حفظ الأمن الداخلي.
وحذر الطريجي الأسرة الحاكمة من وجود من يسعى الى استغلال خلافات ابنائها في تنفيذ أجندة تستهدف إسقاط نظام الحكم. وأشار الى ان المعلومات الواردة في التقرير
تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ارتباط هذه الشبكة بمجموعات مماثلة في البحرين ودول خليجية اخرى، مبينا ان شبكة البحرين فشلت في تحقيق هدفها باسقاط نظام الحكم في المملكة حيث لم يتمكن افراد تلك الشبكة من اختراق الوزارات السيادية كالداخلية والدفاع والاعلام.
وأعرب الطريجي عن أمله في ان تأخذ الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية هذا الامر على محمل الجد خاصة ان التقرير يشير الى ان اعضاء الشبكة الكويتية لديهم ارتباطات مع أكثر من جهة.
وربط الطريجي بين المعلومات التي تلقاها وما تشهده البلاد حاليا من محاولات توتير الأجواء وازدياد التغريدات المسيئة والمثيرة للطائفية والفرقة مشددا على ان هذا كله يؤكد ان هناك من يقف خلف هذه الافعال المشينة ويحركها سعيا وراء تحقيق هدفه.

أهم الاخبار