رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجات سفراء ونجوم يدعين أسماء الأسد لاتخاذ موقف

أسماء الأسد
أسماء الأسد

أعرب الآلاف عن تأييدهم لشريط فيديو أعد بمبادرة من زوجتي السفيرين البريطاني والالماني في الامم المتحدة ويحمل نداء إلى السيدة الاولى في سوريا أسماء الأسد لتتخذ موقفا ضد العنف.

وناشدت شايلا لايال غرانت واوبيرتا فون فوس فيتيغ في الشريط اسماء الاسد "بان تتخذ موقفا من اجل السلام" وضد القمع الدامي الذي يقف زوجها الرئيس السوري بشار الأسد خلفه.
وشاهد اكثر من 13 الف شخص فيديو (رسالة إلى اسماء) بعيد نشرها عبر موقع "يوتيوب" كما وقع الآلاف على عريضة مرتبطة به على الانترنت.
وقالت لايال غرانت زوجة السفير البريطاني مارك لايال غرانت في الامم المتحدة: "بدأ الامر بمبادرة شخصية وخاصة من اوبيرتا وانا، بغض النظر عن الامم المتحدة وحكومتينا. اطلقناها هذا الصباح وانتشرت بشكل هائل، ما يثبت دعم النساء من جميع الخلفيات حول العالم هذه الرسالة".
وتقول الراوية فيما تتوالى صور زوجة الرئيس الانيقة مقابل صور اطفال قتلوا في الانتفاضة السورية المستمرة منذ 13 شهرا "بعض النساء يولين اهتمامهن للاناقة والبعض الاخر يولين الاهتمام لشعبهن".
ولدت أسماء الأسد البالغة 36

عاما في لندن وتزوجت من الأسد في العام 2000 عند توليه الرئاسة. ويعرف عنها متابعتها لارقى مصممي الازياء الباريسيين.
ويقول الفيديو: "إن بعض النساء تناضلن من اجل صورته والبعض الاخر يناضل للبقاء. اوقفي زوجك ومؤيديه. توقفي عن الوقوف جانبا. لا أحد يهتك لصورتك، بل نهتم لتحركاتك".
وقالت فوس فيتيغ زوجة السفير الالماني بيتر فيتيغ لوكالة فرانس برس: "نريد من النساء حول العالم ان يوجهن رسالة واضحة إلى اسماء الاسد بضرورة وقف سفك الدماء".
واضافت: "عبر هذه الرسالة نريد منها ان تكون قدوة حسنة" وترفع صوتها.
لكن احد المعلقين على موقع يوتيوب قال ان "الاسد وزوجته مجرمان، وسيضحكان على هذا الفيديو. لكن شكرا على المبادرة في جميع الاحوال".