معارضة سوريا بالخارج تمنح الاجئين 100 ألف دينار

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 أبريل 2012 07:46
معارضة سوريا بالخارج تمنح الاجئين 100 ألف دينار صورة أرشيفية
عمان- يو بي اي

 قالت صحيفة أردنية أن "المجلس الوطني السوري" المعارض وزع بالتعاون مع جمعية الكتاب والسنة نحو 60 ألف دينار شملت 900 أسرة سورية لاجئة في الرمثا (شمال).

وأكدت صحيفة (العرب اليوم) الأربعاء أن المبالغ الموزعة تراوحت بين 50 و100 دينار لكل عائلة، وتأتي في إطار التخفيف من الإنعكسات السلبية الناجمة عن نزوحهم إلى الأردن إثر الأحداث التي تجري في سوريا منذ آ  مارس من العام الماضي.

وقال مدير مكتب اقليم الشمال في جمعية الكتاب والسنة عامر عزايزة إنه "تم توزيع 60 ألف دينار استفاد منها حوالي 900 أسرة سورية لاجئة في الرمثا" ، لافتا إلى أن "الجمعية تعمل جاهدة لتخفيف معاناة تلك الأسر من خلال المساعدات العينية والنقدية التي تمنح لها بانتظام".

وأوضح العزايزة إنه "جرى توزيع مبالغ مماثلة على الأسر السورية اللاجئة في إربد (شمال) حيث تم

توزيع 40 ألف دينار استفاد منها 820 عائلة"، مشيرا إلى أن مجموع المبالغ التي جرى توزيعها على الأسر السورية اللاجئة لـ (الرمثا) بلغ نحو 4 ملايين دينار بما فيها العينية والنقدية".

ويعتبر (المجلس الوطني السوري) جماعة سياسية سورية تضم أغلب أطياف المعارضة منها الإخوان المسلمون وإعلان دمشق والمؤتمر السوري للتغيير ومستقلين، أُعلن عن تشكيله في 2 أكتوبر  من العام الماضي في اسطنبول لكن لم يلق اعترافاً رسمياً بعد كممثل للشعب السوري في حين أن جزء من المعارضة في الداخل لا تعترف به أيضاً.

أهم الاخبار