رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوزان رايس: مهمة أنان فى سوريا معرضة للخطر

سوزان رايس
سوزان رايس

حذرت سوزان رايس السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة من أن مهمة كوفى أنان مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة الخاص الى سوريا ستتعرض للخطر إذا استمر تصاعد أعمال العنف هناك .

جاء ذلك فى حديث خاص أدلت به سوزان رايس لشبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، وقالت: "إن أعمال العنف تصاعدت خلال الأيام الماضية فى سوري ، ولقد شاهدنا مؤخرا تقارير واردة من مدينتى حمص و إدلب تشير الى استئناف القصف بمدفعية وأسلحة ثقيلة ، ولذلك فإننى أعتقد أن فترة وقف أعمال العنف هناك كانت قصيرة " .

وردا على سؤال للشبكة عما إذا كان ذلك يعنى أن مهمة أنان إنتهت ، قالت سوزان رايس " إننى أعتقد أن هذه المهمة لم تنته ، ولكن من المؤكد أنها معرضة للخطر

لأن خطة أنان تتضمن فى المقام الأول الدعوة الى وقف متبادل لأعمال العنف ، وأن تتخذ الحكومة الخطوة الأولى ، وعلى الرغم من أن العنف توقف لمدة يومين تقريبا إلا أنه استؤنف مرة أخرى " .

وحذرت سوزان رايس قائلة " إنه إذا لم يستقر الوضع على الأرض وإذا لم تنفذ الحكومة السورية التزاماتها وإذا تصاعد العنف فى سوريا ، فإنه سيكون من الصعب جدا على مجلس الأمن إرسال مراقبين غير مسلحين الى / حرب ساخنة / هناك " .