"راسمسون" يشيد بالأردن كشريك هام لحلف الناتو

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 22:11
راسمسون يشيد بالأردن كشريك هام لحلف الناتو
بروكسل - أ ش أ:

أشاد الأمين العام لحلف الناتو "اندرس فوج راسمسون " بالأردن كشريك هام وحيوى بالنسبة للتحالف الدولى ، مشيرا الى ان الاردن هى من أكثر الشركاء نشاطا بالنسبة للحلف فى اطار برنامج الحوار المتوسطى .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعه مساء اليوم بالملك عبد الله الثاني عاهل الاردن الذى يزور بروكسل حاليا للقاء عدد من المسئوليين الأوروبيين .
واشار راسمسون الى التحديات المشتركة التى تواجهها كل من دول الناتو الثمانى والعشرين وكذلك المملكة الأردنية وعلى رأسها "الارهاب واسلحة الدمار

الشامل" ، مشددا على أهمية توثيق التعاون المشترك فى المجال الأمنى، ولافتا الى مساهمة الأردن الفعالة فى المهام العسكرية للناتو فى كل من أفغانستان والبلقان واخيرا فى ليبيا وقال "لقد كانت مساهمة الآردن بالنسبة الينا على درجة كبيرة من الأهمية".
كما تطرقت المباحثات الى جدول اعمال الناتو خلال القمة القادمة المزعم عقدها فى شيكاغو خلال شهر مايو القادم.
وكان عاهل الاردن قد التقي فى وقت سابق
مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزى مانويال باروسو تناولا خلاله القضية الفلسطينية والملف السورى.
وقال باروسو فى مؤتمر مشترك مععاهل الاردن ان الاتحاد الأوروبى يدعم جهود عمان من أجل التوصل الى حل للقضية الفلسطينية عن طريق التفاوض ،كما حيا الجانب الاردنى على استضافته للاجئيين السوريين.
ومن جانبه، أشاد الملك عبد الله الثاني بالعلاقة القائمة بين بلاده والاتحاد الأوروبى ، مؤكدا ان هذه العلاقة تزداد قوة يوما بعد يوم ، لافتا الى ان الأردن عازمه على المضى فى طريق الاصلاح السياسى وترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون .
وأكد التزام بلاده بخطة كوفي أنان وانها سوف تتعاون مع الأوروبيين من اجل ايجاد حل لمشكلة النازحيين من سوريا.

 

أهم الاخبار