رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 3 مدنيين جراء تفجير عبوة ناسفة شرقي بغداد

انفجار فى بغداد
انفجار فى بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الثلاثاء عن مقتل 3 مدنيين جراء تفجير عبوة ناسفة في أحد الأسواق شرقي العاصمة بغداد.

وأضافت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن "ثلاثة مواطنين قتلوا وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار في منطقة سوق مريدي بمدينة الصدر"، مضيفة أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأضاف البيان أن "قيادة عمليات بغداد نفذت أكثر من حملة لمصادرة الأسلحة غير المرخصة في سوق مريدي وغيرها من مناطق بغداد، وأكدت مرارا على ضرورة تبليغ القوات الأمنية عن الأجسام الغريبة والعناصر المشبوهة التي تنتهز الفرص للمتاجرة بالأسلحة غير المرخصة".
يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، مما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.
من ناحية أخرى أعلنت قوات الحشد الشعبي بالعراق اليوم تفكيك 4 عبوات ناسفة في منطقة الشيحة شمالي الفلوجة.
وذكر إعلام الحشد الشعبي - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية

- أن قوات اللواء السادس بالحشد الشعبي نفذت اليوم عملية لملاحقة فلول داعش في منطقة الشيحة شمالي الفلوجة، ونجحت فرق الهندسية التابعة للواء في تفكيك أربع عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة.
وعثرت قوات مديرية الاستخبارات العسكرية بمحافظة الأنبار - في وقت سابق - على 40 عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش، وتفكيكها دون خسائر.
وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول - في بيان - إن " قوات مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، عثرت على 40 عبوة ناسفة تركها تنظيم داعش قبل هروبهم من منطقة البو خنفر التابعة لكرمة الفلوجة، كانت تشكل خطرا على أرواح المواطنين" .