رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تؤكد دعمها للخطوات الإصلاحية فى الأردن

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للخطوات الإصلاحية في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني.

جاء ذلك في ختام جلسات الحوار الاستراتيجي الأردني - الأمريكي في عمان اليوم "الثلاثاء" والذي عقد على مدى اليومين الماضيين بحضور وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى جفري فلتمان.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الأردنية أن انعقاد الحوار بين البلدين يأتي ضمن توجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي باراك أوباما وتأكيدا لأهمية العلاقات الاستراتيجية بين الأردن وأمريكا وبهدف توطيد التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.
وتناول الحوار الإصلاحات التي أجرتها الأردن خلال العام الماضي حيث قدم الجانبان عددا من الافكار والاستفسارات حول الانجازات التي تم تحقيقها والتي من المفترض انجازها خلال الفترة المقبلة.
وتبادل الجانبان الرؤى والمواقف حول

التطورات على الساحة الإقليمية والدولية وتحديدا حول ايجاد مخرج سياسي للأزمة السورية بالإضافة إلى التحولات التي تشهدها العديد من الدول العربية.
وعرض وزيرالخارجية الأردني ناصر جودة لجهود بلاده لإعادة إحياء عملية السلام من خلال المباحثات الاستكشافية في عمان في يناير الماضي، حيث أكد الجانب الأميركي دعمه وتقديره للجهود الأردنية وللعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لإعادة مسيرة السلام الى المسار الصحيح وفق قرارات الشرعية الدولية وضمن الاطار الزمني الذي حددته اللجنة الرباعية الدولية في بيانها الصادر في سبتمبر الماضي.