رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف: الحوثيون مستمرون في إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد رك

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن ميليشيات الحوثي تستمر في إطلاق الصواريخ الباليستية باستهداف متعمد ضد المدنيين في السعودية ومخالفة القانون الدولي والإنساني.

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين في محافظة مأرب اليمنية، نقلته قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إن المليشيات الحوثية أطلقت الخميس الماضي صاروخا باليستيا على مدينة جازان.

وشدد المتحدث باسم التحالف العربي على أن أعمال هذه الميلشيات عبثية همجية ضد المدنيين السعوديين، مؤكدا أن التحالف يبذل كافة الجهود لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

أكد المالكي على استمرار محاربة كافة التنظيمات الارهابية الموجودة في اليمن سواء كان تنظيم القاعدة أو داعش أو ميليشات الحوثي، مضيفا أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي ضد اليمنيين هو "مثال حي على ما تمثله هذه الميليشيات من تهديد

للأمن الإقليمي والدولي".

وأشار إلى أن قوات التحالف تبذل كافة الجهود لاستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب، كما نبذل كافة الجهود لوقف تجنيد الحوثيين للأطفال.

واستعرض المالكي استهداف ميليشيات الحوثي مستشفى الثورة في الحديدة وسوق السمك بقذائف هاون.

ونوه بأن التحالف العربي يدعم كل الجهود للتصدي لوباء الكوليرا في اليمن ، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية قدمت 60 مليون دولار شهريا لدعم محطات الكهرباء في اليمن.

وحذر المتحدث باسم قوات التحالف الصياديين من تجاوز المياه الإقليمية اليمنية.