رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكوريتان تتفقان على عقد قمة ثالثة في بيونج يانج قبل نهاية سبتمبر

الكوريتان
الكوريتان

اتفقت الكوريتان اليوم الاثنين، على عقد لقاء القمة بينهما في شهر سبتمبر المقبل في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج غير انهما لم تتوصلا إلى تفاصيل محددة حول جدول القمة، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الكوريتين أعلنتا ما اتفقتا عليه حول لقاء القمة الثالث المرتقب بين زعيمي البلدين في بيان صحفي مشترك تبناه الجانبان بعد انتهاء المحادثات رفيعة المستوى التي عقدت اليوم في دار الوحدة في الجانب الشمالي في قرية بانمونجوم الحدودية .


وترأس الوفد الكوري الجنوبي وزير الوحدة جو ميونج-جيون الذي اجتمع مع الوفد الكوري الشمالي برئاسة رئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية لي سون-جوان في قرية بانمونجوم .


وكان المراقبون قد توقعوا توصل الجانبين الى قرار نهائي حول لقاء القمة الثالث بين زعيمي البلدين، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات تشير الى توافق الجانبين على عقد لقاء القمة في بيونج يانج

في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر من خلال اتصالات وراء الستار .


يشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد التقى رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في أبريل الماضي في قرية الهدنة على طول حدودهما المشتركة .. كما التقى الزعيمان مرة أخرى في مايو الماضي لإجراء المزيد من المحادثات غير الرسمية.


وقد فرضت عقوبات شديدة على كوريا الشمالية بسبب سعيها للحصول على أسلحة نووية وصواريخ باليستية، لكن كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتفقا في قمتهما التاريخية بسنغافورة في يونيو الماضي على العمل لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.