عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير لبناني: نحتاج حكومة قادرة على التعامل سريعًا مع الأوضاع الاقتصادية

وزير المالية اللبناني
وزير المالية اللبناني علي حسن خليل

دعا وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، إلى الإسراع بشكل جدي في تشكيل حكومة قوية وقادرة، تعكس في تمثيلها نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت مؤخرًا، وأن تكون حكومة وحدة وطنية حقيقية يشترك فيها أغلب القوى السياسية في لبنان.
وقال خليل، في كلمة مساء اليوم الأحد، خلال حضوره احتفالية طلابية، "لا يوجد وقت نضيعه في نقاشات عقيمة حول الأحجام (الحصص الوزارية) وحول الحقائق.. فلنضع قاعدة واضحة تخرجنا جميعًا من أزمة المواقف، ونخرج بحكومة في أسرع وقت". 
وأشار خليل إلى أن الملفات الاقتصادية والاجتماعية والمالية تحتاج إلى تعامل سريع وعناية فائقة، مضيفا "لا أريد أن أعمم قلقًا حول الوضع المالي، لكن بالتأكيد لا يمكن أن نستمر أكثر في منطق المراوحة في تشكيل الحكومة".
من جانبه، وجه الأمين العام لكتلة التنمية والتحرير (الكتلة النيابية لحركة أمل) النائب أنور الخليل، نداء إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، للمبادرة وبذل ما بوسعه من أجل تذليل العقبات أمام رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، من أجل تشكيل

الحكومة بأسرع وقت ممكن، مشددًا على أن أوضاع البلاد لم تعد تحتمل، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية وانعكاساتها على الغالبية العظمى من الشعب اللبناني.
واستنكر الخليل ما وصفه بتغليب المصالح الفئوية على المصالح الوطنية ومحاولة فرض أعراف ميثاقية جديدة على حساب الدستور وعلى حساب وثيقة الوفاق الوطني (اتفاق الطائف) الذي كان أساسا لوقف الاقتتال الداخلي وبناء السلم الأهلي.
وأكد الخليل، أن اللبنانيين يشعرون بطمأنينة واستقرار أمني ويثقون بقدرات جيشهم وسائر المؤسسات الأمنية على اجتثاث المجموعات الإرهابية التكفيرية، مشيرًا إلى أن الجيش أظهر كفاءة عسكرية عالية في طرده للمجموعات الإرهابية التي حاولت الاستيلاء على مساحات واسعة من الحدود الشمالية للبنان.