رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مساعدة ترامب السابقة تشكك في قدراته العقلية

الرئيس الامريكي دونالد
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

شككت مساعدة الرئيس الأمريكي السابقة أماروسا مانيغولت-نيومان في قدرات ترامب العقلية، حيث كشفت في كتاب من تأليفها بأنها شاهدت الرئيس الأمريكي "وهو يبتلع وثيقة رسمية سرية".

 

ووصفت مساعدة ترامب السابقة، في كتابها تحت عنوان "المختل: مشاهدة من بيت ترامب الأبيض"، ترامب بأنه غير قادر على السيطرة على نزواته، بحسب ما نشرت صحيف "واشنطن بوست" مستندة إلى مقتطفات من الكتاب المقرر طرحه بالأسواق في الـ14 أغسطس الجاري.

وقالت مانيغولت-نيومان إن هذا الموقف حدث عام 2017، موضحة أن ترامب وضع الوثيقة في فمه، مضيفة "أدهشني أنه كان يمضغها ومن ثم ابتلعها"، مشيرة إلى أنه كان يخشى الجراثيم.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين آخرين في البيت الأبيض عدم تأكيدهم لصحة هذه المعلومات التي قدمتها مانيغولت-نيومان، حيث "ضحكوا من هذا الافتراض ونفوا صحته".

 

وشغلت مانيغولت-نيومان ايضاً منصب مدير الاتصالات في البيت الأبيض، وهي المواطنة الوحيدة من أصل إفريقي في إدارة ترامب قبل إقالتها جراء الخلافات مع ترامب بشأن أحداث شارلوتسفيل، المدينة بولاية ​فرجينيا​ الأمريكية التي شهدت العام الماضي اشتباكات بين الشرطة وأنصار اليمين ونشطاء مناهضة العنصرية.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز يوم الجمعة الماضي، في تعليقها على الكتاب، إن مانيغولت-نيومان اختارت ألا تقول الحقيقة عن "كل الأشياء الجيدة التي يفعلها الرئيس ترامب وإدارته لجعل أمريكا آمنة ومزدهرة، هذا الكتاب مليء بالأكاذيب والاتهامات الباطلة".