رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القضاء العراقى يفرج عن 15 من النظام السابق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 12:07
القضاء العراقى يفرج عن 15 من النظام السابق
بغداد - ا ف ب:

قررت المحكمة الجنائية العراقية العليا المختصة بمحاكمة قادة نظام صدام حسين الافراج عن 15 متهما بينهم رئيس جهاز المخابرات وقائد القوة الجوية، حسبما افاد مصدر في وزارة العدل اليوم الثلاثاء.

واوضح المصدر ان المحكمة الجنائية العراقية العليا المختصة بمحاكمة ازلام النظام السابق قررت في الخامس من ابريل الافراج عن 15 من قيادات النظام السابق بعد تبرئتهم من التهم الموجهة اليهم.
واوضح ان ثلاثة منهم غادروا المعتقل، هم كل من محمد مهدي صالح وزير التجارة السابق، وحامد يوسف حمادي وزير الثقافة السابق، ومحمود فرج السامرئي الخبير السابق في هيئة التصنيع العسكري.
واضاف ان باقي المفرج عنهم سيغادرون السجن حال تسلم كتاب من قبل مديرية الادلة الجنائية تؤكد انهم غير مطلوبين في قضايا اخرى.
وبحسب المصدر، فان ابرز المطلق سراحهم هم

فاضل صلفيج العزاوي مدير المخابرات السابق، ومزاحم صعب الحسن قائد القوة الجوية، وعكلة عبد صقر عضو قيادة قطرية في حزب البعث المنحل، بالاضافة الى محافظ البصرة لطيف محل حمود، وهاشم حسن المجيد ابن عم الرئيس المخلوع صدام حسين، وشقيق علي حسن المجيد الملقب بعلي الكيمياوي الذي اعدم في عام 2010 بعد ادانيه بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
يشار الى ان المسؤولين السابقين كانوا بين 200 سجين تسلمتهم السلطات العراقية من الجيش الامريكي قبيل انسحابه من العراق نهاية العام الماضي.

أهم الاخبار