رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتراق 5 ملايين إطار تالف يهدد بكارثة فى الكويت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غطت السحب السوداء منطقة "الرحية" قرب محافظة "الجهراء" الكويتية إثر اندلاع حريق هائل في جبل من الإطارات التالفة يقدر بنحو خمسة ملايين إطار، بلغت مساحته التقديرية حوالي 250 ألف متر مربع، وأدى استقرار حالة الطقس وانخفاض معدل سرعة الرياح إلى الحد بشكل كبير من انتشار النيران.

ومنعت الشرطة الناس من الوصول لمكان الحريق وفضت المتجمهرين حرصا على سلامتهم وعدم تعطيل حركة رجال الإطفاء، وتواجد في مكان الحادث بعض القيادات الأمنية، وسيارات إطفاء من خمسة مراكز، بالإضافة إلى سيارات أخرى من جهات مختلفة كالحرس الوطني والجيش وشركة نفط الكويت.
وأكدت مصادر متواجدة بمنطقة الحريق أن الأدخنة واصلت زحفها قادمة من الجهراء، إلى مدينة الكويت التي تخيم عليها سحابة دخانية حاليا، في حين غطت السحب الدخانية أجزاء

كبيرة من عدة مناطق بالدائرة الرابعة على وجه التحديد.
ولايزال رجال الإطفاء يقاومون الحريق لضخامة حجمه والمواد التي تشتعل حيث ينطلق منها دخان أسود كثيف وهى مواد قابلة للاشتعال بسرعة كبيرة.
وأكد مدير منطقة الجهراء التعليمية استمرار العملية الدراسية في مدارس المنطقة، رغم مطالبات عدد من النواب بتأجيل الدراسة حتى تتم السيطرة على الحريق وانقشاع سحب الدخان السوداء التي تخيم على المنطقة، في كارثة بيئية قد تكون أسوأ من حرق الآبار النفطية أيام الغزو العراقي للكويت عام 1990.