رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفاح النرويج يقارن بين جريمته وقصف هيروشيما

بوابة الوفد الإلكترونية

 قارن اليميني المتطرف النرويجى أندرش بيرينج بريفيك صباح اليوم الثلاثاء بين جريمته الشنعاء عندما قتل 77 شخصا في 22 يوليو الماضي بقرار قادة الولايات المتحدة الأمريكية بقصف مدينة هيروشيما بالقنبلة الذرية في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وقال المتهم بريفيك الذي يناهز عمره 33 عاما أثناء تقديمه لشهادته في اليوم الثاني لمحاكمته إن قتل ما يزيد على 300 ألف شخص في اليابان ساهم في إنقاذ ملايين البشر من القتل نتيجة لاستمرار الحرب - على حد قوله - ، مشيرا إلى أن ما قام به يهدف إلى حماية الشعب النرويجي من خطر الذي يمثله التعدد الثقافي والإسلام.
وإدعى أنه ممثل لحركة المقاومة النرويجية والأوروبية للشيوعية وللإسلام ، مشيرا إلى أنه يتحدث باسم الكثيرين في أوروبا في الوقت الذي يتم

تصويره فيه من قبل الإعلام النرويجي علي أنه شخص سيئ وحاقد ولا يتمتع بأية قيم.
وأضاف: "إنه قام بعمل وحشي وليس سيئا " ، مشددا علي أنه إضطر للقيام بهذا العنف التي وصفها بثورة العنف لأنه يستحيل القيام بثورة سلمية.
وأوضح أنه لم يقتل أي طفل عمره أقل من 14 عاما على جزيرة يوتويا، معربا عن إعتقاده بأن جميع المشاركين في المعسكر الصيفي لحزب العمل الذين قتلهم في يوتويا ليسوا أبرياء وتعرضوا لغسيل مخ بعد أن اقتنعوا بالتعددية الثقافية.