رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تصادم جديد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة

كيم جونج أون زعيم
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية وترامب

كتب-ابوزيد على :
 انتقدت كوريا الشمالية الدبلوماسيين الأمريكيين، بسبب العقوبات والمطالبة بنزع السلاح، واتهمت بيونجيانج مسئولين أمريكيين بارزين بـ "الاعتراض على نية" دونالد ترامب الذى وصفته "بعمل أحمق " وذلك ما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وأدانت كوريا الشمالية الولايات المتحدة لاستمرارها في المطالبة بتطبيق العقوبات الدولية ، على الرغم من إجراءات تحسين العلاقات بين الدولتين. 


 وقالت إن أي خطوات نحو نزع السلاح النووي يعرض البلدين للخطر، وقالت إن بيونجيانج أوقفت التجارب النووية والصاروخية وفككت موقع التجارب النووية وأعادت الرفات الخاصة بالجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الحرب الكورية بين عامي 1950 و 1953. 


وأكدت أن واشنطن لا تزال تصر على "نزع السلاح النووي أولاً" وأنها "استجابت لتوقعاتنا بالتحريض على العقوبات والضغط الدولي ، طالما أن الولايات المتحدة

تنكر حتى الشرط الأساسي لشريكها في الحوار وتتشبث بخط التمثيل القديم التي كانت جميع الإدارات السابقة قد جربتها وفشلت ، لا يمكن للمرء أن يتوقع أي تقدم في تنفيذ جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ببيان مشترك بما في ذلك نزع السلاح النووي.


 واتهم البيان كبار المسؤولين الأمريكيين "بالتعارض مع نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "من خلال تقديم مزاعم لا أساس لها ضدنا ومحاولات يائسة لتكثيف العقوبات الدولية والضغط بدون سبب وذلك يزيد من التوتر بين البلدين .