رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تتفق مع الأمم المتحدة لتكوين دبلوماسيين

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 22:33
الجزائر تتفق مع الأمم المتحدة لتكوين دبلوماسيين
الجزائر- لطفي زيان:

كشف وزير الخارجية الجزائري "مراد مدلسي" اليوم الإثنين عن اتفاق تعاون سيبرم بين الجزائر ومعهد الأمم المتحدة للتكوين والبحث من أجل تكوين دبلوماسيين  .

وقال "مدلسي" خلال لقائه مع الأمين العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة المكلف بالتكوين والبحث "كارلوس لوبيز" بالعاصمة الجزائرية  إنه "من جملة أولويات هذا التعاون تكوين شبان دبلوماسيين جزائريين بالتعاون مع معهد

الأمم المتحدة للتكوين والبحث والمعهد الجزائري للدبلوماسية"، مشيرا إلى أن الجزائر توجد في مرحلة انفتاح على آفاق جديدة بغية ضمان اندماج أوسع في الفضاء المغاربي .
وأوضح وزير الخارجية الجزائري أن معهد الأمم المتحدة للتكوين والبحث سيساعد الجزائر أكثر على بعث هذه الثقافة الجديدة المتمثلة
في التكوين في المجال الدبلوماسي .
ومن جهته أوضح الأمين العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة المكلف بالتكوين والبحث بأنه مهتم بالتعاون مع الجزائر في عدة مجالات تهم الطرفين، مضيفا أن الأمر يتعلق بالتعاون لاسيما في مجال تكوين الدبلوماسيين الشباب لدمج أفضل للشباب في مجالات التفاوض والتسيير الأكثر تعقيدا .
كما عبر "لوبيز" عن سروره لكون الجزائر تدعم هذا النوع من المبادرات موضحا أن هذا الأمر يسمح لهيئته بالتفكير في نشاطات أخرى .
 

أهم الاخبار