رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تدين سلسلة الهجمات بالعاصمة الأفغانية

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت فرنسا بشدة سلسلة الهجمات التي شهدتها العاصمة الافغانية كابول أمس الأحد، مشيدة بالجهود التي بذلتها القوات الافغانية للرد على الاعتداءات.

وأكدت الخارجية الفرنسية فى بيان صحفى اليوم الاثنين - "ان الجيش الافغاني وقوات الأمن ردت على هجمات حركة "طالبان" في كابول وشرق البلاد ونحن نشيد بهذا الرد الناجح والذي يعكس قدرة متزايدة من هذه القوات لتولي مسؤولية الأمن في أفغانستان تماشيا مع العملية الانتقالية للسلطة.
وشددت على استنكار الهجمات الارهابية التي تقوم بها حركة "طالبان" ، مشيرة إلى دعم فرنسا المتواصل لنضال النظام الافغاني للتغلب على هذه "الآفة".
وانتهت سلسلة الهجمات المنسقة التي شنها مقاتلو طالبان في كابول بشكل خاص ، بعد 17 ساعة من المعارك التي ادت الى سقوط 47 قتيلا

بينهم 36 مهاجما، وشكلت ضربة جديدة للحكومة الافغانية والاسرة الدولية.
والى جانب مسلحي طالبان، قتل في هذه الهجمات الأعنف خلال عشر سنوات من الحرب في هذا البلد، ثمانية من عناصر قوات الأمن وثلاثة مدنيين كما جرح حوالى أربعين من أفراد قوات الأمن و25 مدنيا.
جاءت هذه الهجمات قبل أقل من شهر من قمة حلف الشمال الأطلنطى التي ستعقد في شيكاجو بشأن أفغانستان لتحديد اطار دعم الدول الغربية لكابول بعد انسحاب القوات الدولية المقرر في نهاية 2014.