رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطينيون يحتفلون بيوم الأسير

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 19:53
فلسطينيون يحتفلون بيوم الأسير
طرابلس - شمال لبنان – شينخوا:

نظمت قوى فلسطينية اليوم الاثنين اعتصامين أمام مركزى الصليب الأحمر الدولي والأونروا " في طرابلس بشمال لبنان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وتضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون إسرائيل.

    ويحتفل الفلسطينيون في السابع عشر من أبريل في مختلف انحاء العالم بذكرى يوم الاسير الفلسطيني منذ عام 1974 بناء على قرار اتخذه المجلس الوطني الفلسطيني باعتبار هذا اليوم "يوما للوفاء للأسرى وتضحياتهم ولنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية ".
    وشارك في الاعتصامين ممثلون عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية ومؤسسات اجتماعية وحقوقية إضافة إلى من أبناء مخيمي نهر البارد والبداوي للاجئين الفلسطينيين.
    ورفع المشاركون خلال اعتصامهم أعلام فلسطين

ولبنان ولافتات تطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين وصور للأسير اللبناني في اسرائيل يحيى سكاف.
    ودعا عضو قيادة "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في لبنان عاطف خليل في كلمة في الاعتصام امام مقر الصليب الأحمر إلى القيام بأوسع حملة فلسطينية عربية دولية لدعم الأسرى للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إطلاق سراحهم.
    ورأى المسؤول في "حركة فتح" في مخيم البداوي خالد عبود في كلمة في الاعتصام أمام مركز "الاونروا" انه "من المعيب على المجتمع الدولي السكوت عن قضية الأسرى وعدم اتخاذ اي قرار
بحق الانتهاكات التي ترتكبها اسرائيل بحق أبناء شعبنا".
    وفي سياق متصل دعت "حركة حماس" في لبنان في بيان اليوم المخيمات والتجمعات الفلسطينية إلى الاستجابة لدعوة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالصيام يوم غد  الثلاثاء تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في إضرابهم المفتوح عن الطعام ردا على ردا على الانتهاكات الاسرائيلية لحقوقهم  .
    يذكر ان التقديرات الفلسطينية لعدد الذين اعتقلتهم اسرائيل لفترات مختلفة من منذ العام 1948 بنحو 800 الف فلسطيني أي ما نسبته 25 في المائة من أبناء الشعب الفلسطيني.
    وتشير إحصاءات وزارة الأسرى الفلسطينية الى ان ما يقارب 4700 أسير يقبعون حاليا في السجون الإسرائيلية من بينهم 9 أسيرات و 190 طفلا قاصرا و 3200 معتقل إداري  و 27 نائبا منتخبا بالإضافة الى ثلاثة وزراء سابقين وهؤلاء موزعون على قرابة 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف داخل إسرائيل.
 

أهم الاخبار