رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن وأوكرانيا يؤكدان أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش ورئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة أهمية عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وفتح المجال أمام رجال الأعمال والقطاع الخاص لاستكشاف فرص التعاون بين الأردن وأوكرانيا.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات بين الرئيس يانكوفيتش والخصاونة اليوم "الاثنين" بحضور عدد من الوزراء والمسئولين في البلدين.
وأشار الرئيس الاوكراني إلى امكانية التعاون في مجال بناء الصوامع للحبوب في الأردن كمشروع له مردود اقتصادي، مؤكدا أهمية تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وأن تنبثق عنها لجان فرعية تبحث في القطاعات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، مشيرا الى ضرورة تحفيز رجال الاعمال في البلدين للعمل سويا.
ومن جانبه عبر رئيس الوزراء الأردني عن أمله في أن تشكل الزيارة دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
واكد الخصاونة الاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن لتطوير العلاقات الاقتصادية مع اوكرانيا وامكانية اقامة مشاريع تكاملية في العديد من المجالات التي يمكن زيادة التعاون خلالها مثل البرمجيات وصناعة الادوية.
وبحث رئيس الوزراء والرئيس الاوكراني امكانية تعزيز التعاون الزراعي واستيراد الاردن لجزء من احتياجاته من الحبوب من اوكرانيا التي تشتهر بهذا النوع من الزراعة.
ومن جهته، أشار وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إلى أن بلاه وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني ستعمل على فتح سفارة لها في العاصمة الاوكرانية "كييف" في المستقبل القريب.