رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراصنة يخترقون الموقع الرسمى للغنوشى وبن سالم

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 18:57
قراصنة يخترقون الموقع الرسمى للغنوشى وبن سالم
تونس (ا ف ب)

اخترق قراصنة انترنت اليوم الاثنين الموقع الالكتروني الرسمي لراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس، والبريد الالكتروني الشخصي لمحمد بن سالم عضو المكتب التنفيذي للحركة ووزير الزراعة في الحكومة التونسية الانتقالية.

وقال القراصنة الذين اخترقوا موقع راشد الغنوشي في رسالة تركوها على الموقع "نحن لسنا منظمة أنونيموس (المتخصصة في اختراق مواقع الانترنت). نحن هاكرز  في مقتبل العمر نفعل فقط ما نراه صالحا للأمة الإسلامية.
واتهموا في الرسالة التي حملت عنوان "تبا لتجار الدين" حركة النهضة ورئيسها ب"النفاق" وقالوا "النفاق اليوم له قيادة، وهذه القيادة تخطط وتنظم حركتهم النهضة".
ولفتوا إلى انهم لم يقوموا باختراق موقع راشد الغنوشي، الذي لم يعد بالإمكان تصفحه، "لغاية تدميرية" بل لتوجيه "رسالة" إلى رئيس النهضة.
وانتقد اسلاميون متشددون وجماعات سلفية مؤخرا حركة النهضة إثر تخليها عن مطلب تضمين نص دستور تونس الجديد على ان الشريعة الاسلامية هي مصدر

أساسي للتشريع في تونس.
ونشرت المجموعة على موقعها على شبكة الانترنت 746 رسالة الكترونية قالت إنها من البريد الالكتروني للوزير.
وتضمنت احدى الرسائل المسربة تقريرا حول اجتماع عقده المكتب التنفيذي لحركة النهضة يوم 19 مارس 2012 في تونس العاصمة.
وجاء في التقرير أن المكتب التنفيذي حذر خلال الاجتماع من "خطورة الظاهرة السلفية (في تونس) وضرورة دراستها وتحديد كيفية التعاطي معها"، وأورد أن "السلفية الممارسة للعنف والسلفية الاحتجاجية تمثلان احد اهم التهديدات التي تواجه البلاد".
وأضاف التقرير المسرب ان "اليسار المتطرف والتهريب (عبر الحدود مع ليبيا والجزائر المجاورتين) لا يزالان يمثلان تهديدا لأمن البلاد.

 

أهم الاخبار