عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: واشنطن فشلت في إثبات تورطنا بقضية سكريبال

 السفارة الروسية
السفارة الروسية لدى واشنطن

أعلنت السفارة الروسية لدى واشنطن أن الولايات المتحدة لم تقدم أي حقائق أو أدلة تثبت تورط موسكو في حادث سكريبال، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت السفارة في بيان أنه تم إبلاغ نائب رئيس البعثة الروسية في وزارة الخارجية الأمريكية أمس، بفرض عقوبات شديدة القسوة ضد روسيا ، بسبب اتهامات بعيدة الاحتمال باستخدام الحكومة الروسية غاز الأعصاب "نوفيتشوك" ضد المواطن البريطاني سيرجي سكريبال وابنته"، قائلة "لقد اعتدنا عدم سماع أي حقائق أو أدلة".
وأضافت السفارة أن "الجانب الأمريكي رفض الإجابة على تساؤلاتنا للمتابعة، زاعما أن المعلومات سرية، ومع ذلك قيل لنا إن الولايات المتحدة لديها ما يكفي من المعلومات لاستنتاج أن روسيا مسؤولة عن الحادث".
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن واشنطن فرضت عقوبات جديدة على موسكو بسبب تورطها في تسميم سيرجي ويوليا سكريبال في مدينة ساليزبوري

البريطانية، ويبدأ تفعيل الجولة الأولى من العقوبات في 22 أغسطس الجاري كما ستنفذ الجولة الثانية من العقوبات خلال 90 يوما إذا ما فشلت روسيا في استيفاء شروط معينة.
يذكر أنه في 4 مارس الماضي تم تسميم عميل المخابرات الروسي السابق والمتهم بالتجسس لصالح بريطانيا سيرجي سكريبال وابنته يوليا باستخدام غاز الأعصاب، ووجهت الحكومة البريطانية اتهامها لموسكو بتسميم العميل وابنته، وأن غاز الأعصاب ينتج في روسيا، ومن جانبها رفضت روسيا الاتهامات الموجهة لها قائلة إنه لا يوجد أي برامج لتطوير غاز الأعصاب في روسيا أو الاتحاد السوفيتي.