رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس:بيان أسرى فتح طعنة غادرة فى ظهر الحركة

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 18:24
حماس:بيان أسرى فتح طعنة غادرة فى ظهر الحركة
غزة - أ ش أ :

هاجمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الاثنين البيان الصادر عن حركة فتح الذي انتقد فيه إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ،ووصفته حماس بأنه "طعنة غادرة" في ظهر الحركة الأسيرة ويتوافق مع الاحتلال الاسرائيلي لإجهاض إضراب الأسرى الفلسطينيين المقرر غدا .

واضافت حماس في بيان لها مساء اليوم انه " تأكد لنا من مصادرنا داخل السجون رفض أسرى حركة فتح لهذا البيان وأنه لا يمثلهم، وهو ما يجعل مثل هذا البيان ومن يقف خلفه جهة مشبوهة

تنسجم مع المواقف والاملاءات الإسرائيلية ".
من جانب آخر أدانت حركة حماس اللقاء المرتقب يوم غد بين رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يتزامن مع إضراب الأسرى ، وقالت انه يمثل استخفافا بمشاعر ومعاناة الأسرى ويؤكد على طبيعة هذا الفريق الذي يطبع مع الاحتلال.
وأضافت ان البيان الصادر عن حركة فتح هو محاولة لإثارة الجدل والتغطية على فضيحة لقاء فياض
نتنياهو، ووصفت حماس اللقاء بانه "عار كبير" لن تفلح مثل هذه البيانات المشبوهة في محوه.
كان أسرى حركة فتح في عدد من السجون الإسرائيلية أصدروا بيانا قالوا فيه إن السبب الرئيسي وراء دخول حركة "حماس" في الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الذي سيبدأ غدا هو الأزمة الداخلية الحادة والكبيرة التي تعيشها داخل السجون أو في قطاع غزة أو في الخارج.
وأوضح أسرى فتح في سجون (رامون، وشطة، وجلبوع، ومجدو، والنقب، وعوفر ، وقسمي 13- 14 في نفحه)، في بيانهم ان من أسباب دخول حماس في الإضراب فشلها في تنفيذ وعودها لأسراها بالإفراج عنهم في صفقة التبادل خاصة القيادات منهم.

أهم الاخبار