رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب أردوغان: الأسد لم يلتزم بوعوده والاشتباكات جارية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال بولنت أرينج نائب رئيس الوزراء التركي إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لم يلتزم بوعوده ولم تنته أعمال العنف ، ولم تنسحب الدبابات والمدفعية من كل القرى والبلدات السورية .

وأضاف أرينج ردا على أسئلة الصحفيين في الايجاز الاسبوعي عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي برئاسة أردوغان اليوم الاثنين ، "ان الوكالات الاجنبية الرسمية لا تزال تشير إلى استمرار الاشتباكات داخل سوريا ، مع العلم بأن الأسد قدم وعودا لسحب الآليات العسكرية لكنه يواصل عدم الالتزام بوعوده .
وأشار أرينج الى أن رئيس الوزراء أردوغان قدم إيجازا موسعا بخصوص زيارته لكل من الصين والسعودية والتطورات المتعلقة بالمنطقة، ولكن اجتماع مجلس الوزراء لم يتناول تحديدا الوضع في سوريا.
ونوه أرينج بالزيارة التي قام بها المبعوث الاممي كوفي أنان لمخيمات اللاجئين السوريين في هطاي يرافقه بشير أطالاي نائب رئيس الوزراء التركي حيث اطلع على أحوال اللاجئين هناك ، منوها بأن زيارة رئيس الوزراء أردوغان إلى هذه المخيمات ليست على جدول الأعمال حاليا.
وفيما يتعلق بوضع نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ، قال أرينج إن الهاشمي وصل إلى تركيا لعقد بعض اللقاءات لكنه أوضح انه لايمتلك معلومات هل سيبقى في تركيا أم لا ؟.