عبد الجليل: نتطلع لمستقبل واعد مع الجزائر

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 17:51
عبد الجليل: نتطلع لمستقبل واعد مع الجزائر
الجزائر (يو بي أي)

قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، اليوم الاثنين، إن بلاده تتطلع إلى مستقبل واعد مع الجزائر.

وأوضح عبد الجليل عقب المحادثات التي أجراها مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في العاصمة الجزائرية اليوم "نحن جئنا إلى الجزائر لتوطيد أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الجزائري والليبي وإننا نتطلع إلى مستقبل واعد مع الجزائر".
وأشار عبد الجليل إلى أن مباحثاته مع الرئيس الجزائري شملت عدة مواضيع أساسية أهمها الملف الأمني وتأمين الحدود بين البلدين "من خلال الموقف الداعم للحكومة

الجزائرية لهذا الأمر باعتبار أن ليبيا ما زالت في طور التنشئة والإعداد لجهازي حرس الحدود والأمن الوطني".
ولفت عبد الجليل إلى الاتفاقات التي تمت بين الجزائر وليبيا بمناسبة زيارة وزير الداخلية الليبي إلى الجزائر والتي شملت مسألة تدريب خبراء أمنيين جزائريين للأمن الوطني الليبي داخل ليبيا وفي الجزائر.
وحول وجود أفراد من أسرة العقيد الليبي الراحل معمّر القذافي في الجزائر، قال عبد الجليل إن المباحثات تناولت
هذه القضية "ونحن نقدّر الموقف الإنساني للجزائر بشأن إيواء الأسر خصوصاً النساء والأطفال، ولكننا على يقين بأن الجزائر سوف لن تحتضن من يشكّل خطراً على أمن ليبيا، وبالتالي انتهينا إلى أن كل من يشكّل خطراً على ليبيا سواء بالتمويل أو التحريض سوف لن يكون له مكان في الأراضي الجزائرية".
وأضاف "هذا ما توصلنا إليه، وستكون هناك إتفاقيات قضائية ستفعّل في هذا الشأن في حق من تطاله المطالبة الجنائية".
يذكر أن عبد الجليل إختتم زيارته الى الجزائر مساء اليوم، بعد أن استمرت يومين وجاءت بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وهي الزيارة الأولى له الى هذا البلد منذ سقوط نظام القذافي.

أهم الاخبار