رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سينج: نواجه تهديدات إرهابية وتشددًا من قبل اليساريين

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج بضرورة بذل مزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب على خلفية تزايد عوامل عدم الاستقرار فى المنطقة ، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية أصبحت أكثر ذكاء وتتبنى أساليب أكثر فتكا وتعتمد على شبكات عبر الحدود.

وشدد سينج - فى كلمة ألقاها اليوم الاثنين فى مؤتمر الأمن الداخلى - على ضرورة تنسيق الجهود والتعاون للتعامل مع الإرهاب بغض النظر عن دوافعه ومصدره سواء كان داخليا أو خارجيا.. مشيرا إلى أن الهند لاتزال تواجه تهديدات إرهابية وتشددا من قبل اليساريين والأصولية الدينية والعنف الطائفى وهو ما يتطلب يقظة من جانب الحكومة.
ولفت إلى أن الوضع فى الولايات الواقعة شمال شرق الهند لايزال معقدا بالرغم من حدوث بعض التطورات الإيجابية من حيث

تراجع نسبة العنف ولكن يجب بذل المزيد لاستعادة الهدوء والقضاء على الابتزاز والخطف والجرائم الأخرى التى ترتكبها الجماعات المتشددة والمتطرفة بذريعة الهوية العرقية.
وأعرب سينج عن سعادته بأن العمليات السياسية للمفاوضات والحوار مستمرة مع العديد من الجماعات العرقية الانفصالية والمتمردين فى شمال شرق البلاد الذين أكدوا التزامهم بإيجاد حلول لمشاكلهم ، مؤكدا أن الحكومة الهندية مستمرة فى دعم بناء القدرات وتحديث الشرطة فى الولايات فضلا عن تنفيذ مشروع الأمن فى السواحل الهندية وبرنامج تنمية المناطق الحدودية.