رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.هنية للعرب: تحملوا مسئولياتكم تجاه فلسطين

عربى وعالمى

الاثنين, 16 أبريل 2012 12:41
فيديو.هنية للعرب: تحملوا مسئولياتكم تجاه فلسطيناسماعيل هنية
كتبت – مروة شاكر:

ناشد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة كلمة الأمة العربية والإسلامية أن يتحملوا مسئولياتهم تجاه فلسطين، وأن يعملوا على الدفاع عنه ومساندة قضيته ضد الصهاينة والتصدي لهذا المشروع الاستعماري الاستيطاني ومحاولة تهويد معالم فلسطين.

وأكد خلال كلمته في يوم الأسير الفلسطيني والتي ألقاها من قطاع غزة اليوم الاثنين، أن عربدة الصهاينة سوف تمتد وتسعى لصهينة كل شيء، وان البلاد العربية ليست في مأمن من عربدة الصهاينة، قائلا: "يا أبناء الأمة العربية والاسلامية أقول لكم إن فلسطين رضا وهوية ومقدسات وإنسان في خطر الوحش الصهيوني الذي ينهش بها".
وأكد أن عربدة الصهاينة لا تستعصي على الكسر والهزيمة والزوال، وأنه يجب على البلدان العربية ان

تقف صفا واحدا في مواجهة الوحش الصهيوني.
وناشد هنية الدول العربية التي يوجد بها سفارات للصهاينة بأن تطرد أولئك السفراء وأن تنهي العلاقات مع هذا الكيان الغاصب حتى ينال الشعب الفلسطيني العيش الكريم على تراب وطنه في دولة كاملة السيادة.
وأكد هنية أن تحرير الأسرى واجب وطني وشرعي وأخلاقي لا يجوز التفريط فيه في أي حال، وأن المصالحة الفلسطينية هي الوسيلة الوحيدة التي أرغمت العدو على إطلاق سراح أسرى الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة أن تتضافر الجهود في كل عواصم العالم لفضح جرائم الحرب التي يمارسها الصهاينة مع الأسرى
الفلسطينيين القابعين بسجون الاحتلال.
وأوضح هنية أن رجال القانون في العالم أجمع يملكون الكثير من أدوات الضغط وملاحقة الصهاينة أمام القضاء الدولي وتقديمهم كمجرمي حرب، منبها إلى أن هذا يتطلب توظيف الطاقات العربية والاسلامية من أجل فضح هؤلاء المجرمين أمام القضاء الدولي .
وأكد أنهم في الحكومة الفلسطينية سيظلوا أوفياء للأسرى، حتى ينالوا حريتهم، كما تتعهد الحكومة بأن تصون كرامة ذويهم، وأهاب هنية باسم الحكومة الفلسطينية؛ بكل فصائل العمل  النضالي والجهادي أن يضعوا من الخطط والبرامج وأن يوظفوا لها من الطاقات البشرية والمادية لتحرير الأسرى بأي وسيلة.
وأهاب هنية بالحركة الأسيرة أن ترص الصف في مواجهة الصهاينة كي لا تنفذ الى صفوفه فتحوله عن أهدافه ومآربه في مواجهة الاحتلال والنيل منه، كذلك دعا أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج أن يجمعوا الشتات ويرصوا الصف ويوحدوا الكلمة ضد الصهاينة حتى يخضع لإرادة أسرانا.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=Debhxe-LKCE

أهم الاخبار