رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيف 2 من مسئولى مفوضية انتخابات العراق بتهمة الفساد

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 22:14
توقيف 2 من مسئولى مفوضية انتخابات العراق بتهمة الفساد
بغداد – شينخو:

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، عن توقيف رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري وعضو مجلس المفوضين كريم التميمي بتهمة الفساد.

 وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبدالستار البيرقدار، في بيان صدر عن مكتبه اليوم الجمعة، إن " توقيف رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري وعضو مجلس المفوضين كريم التميمي تم على خلفية صرفهما أموالا مخصصة للمفوضية لموظفين بالتسجيل العقاري للحصول على أراض".
    وأضاف أن " قاضي تحقيق النزاهة أفرج عنهما في وقت سابق"، مشيرا إلى أن "محكمة

الجنايات بصفتها التمييزية قررت نقض قرار قاضي التحقيق وإلغاء قرار الإفراج بناء على الطعن المقدم من هيئة النزاهة، باعتبارهما قد تصرفا بأموال الدولة".
    وأكد البيرقدار أن "الحيدري والتميمي تنطبق عليهما أحكام المادة 340 من قانون العقوبات وهي جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد على سبع سنوات " ، لافتا إلى أن " أمر القبض الذي صدر بحقهما جاء لغرض انجاز الإجراءات التحقيقية".
    يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تشكلت بأمر من سلطة الائتلاف المؤقتة عام 2004 لتكون السلطة الانتخابية الوحيدة في العراق.
    تجدر الاشارة الى ان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ14 التي عقدت، نهاية يوليو الماضي، بالرفض على طلب عزل رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
   وشهدت تلك الجلسة مشادة كلامية بين رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي والنائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، التي قدمت في الثاني من الشهر نفسه، طلبا موقعا من 114 نائبا إلى مجلس النواب لسحب الثقة من مفوضية الانتخابات، فضلا عن انسحاب نواب ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي من الجلسة.

أهم الاخبار