رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 35 في مواجهات بين الجيش والقاعدة جنوب اليمن

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 22:13
مقتل 35 في مواجهات بين الجيش والقاعدة جنوب اليمن
صنعاء –شينخوا:

لقي 35 شخصا مصرعهم اليوم  الجمعة في المواجهات المستمرة بين عناصر تنظيم القاعدة وقوات الجيش اليمني المدعمة باللجان الشعبية "رجال قبائل" في محافظة ابين جنوب اليمن.

    وذكرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت ان 28 إرهابيا لقوا مصرعهم اليوم في منطقة زارة بمدينة لودر بمحافظة ابين جنوب البلاد.
    وحسب الوزارة فأن اللجان الشعبية ورجال الجيش وجهوا ضربة موجعة للإرهابيين في منطقة زاره بمديرية لودر اليوم الجمعة، وأن 28 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر في منطقة زارة.
    من جانبه، قال بيان صادر عن تنظيم القاعدة،

ان سبعة من مرتزقة اللجان الشعبية لقوا مصرعهم صباح اليوم الجمعة إثر هجوم شنه أنصار الشريعة بمنطقة الحضن خلف جبل شروان غربي لودر بأبين .
    وأوضح البيان، ان أنصار الشريعة نفذوا التفافا على المرتزقة السبعة الذين كانوا يسيطرون على الموقع وأبادوهم جميعا ثم أحكموا السيطرة على الموقع ، فيما لم تقع أية خسائر في صفوف المجاهدين.
    وفي سياق متصل، وصلت اليوم مدينة لودر قوات مكافحة الإرهاب لتعزيز جبهة الجيش واللجان الشعبية في مواجهة عناصر
تنظيم القاعدة التي تحاول السيطرة على المدينة.
    ونقل موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع، عن مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مديرية لودر لدعم قوات اللواء 111 مشاة والحرس الجمهوري واللجان الشعبية لاستكمال الملحمة البطولية في التصدي للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة .
    وكانت المواجهات اندلعت الاثنين الماضي وأسفرت حتى الآن عن سقوط 188 قتيلا، بينهم 35 جنديا و 117 من مسلحي القاعدة بينهم قياديان و36 من عناصر اللجان الشعبية المساندة للجيش، بينهم قيادي، اعتمادا على مصادرها وأرقام وزارة الدفاع ومصادر اخرى.
    وتشهد عدد من المحافظات الشرقية والجنوبية في اليمن تزايدا في نشاط القاعدة التي أحكمت قبضتها على عدد من مدنها مستغلة تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

أهم الاخبار