رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاكمة 4مسلمين بالدنمارك بتهمة التخطيط للإرهاب

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 21:35
محاكمة 4مسلمين بالدنمارك بتهمة التخطيط للإرهاب
كتبت – فكرية احمد:

بدأت اليوم فى الدنمارك محاكمة 4 مسلمين، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية بالهجوم على صحيفة دنماركية تسببت من قبل فى إثارة غضب المسلمين عام 2005، بنشر رسوم كرتونية ساخرة من النبي محمد "ص" على غرار هجوم "على غرار هجمات مومباى" .

وتقول صحيفة الدعوى إنهم خططوا لقتل عدد كبير من الناس، فى هجوم بالأسلحة على مكاتب صحيفة "يولاندز "بوستن اليومية فى كوبنهاجن فى نهاية عام 2010 وبمحاولة إرهاب السكان.
والمتهمون هم منير بن محمد الضاهري، وهو تونسي أما السويديان هم منير عوض مولود في لبنان، عمر عبد الله أبو العزم مولود بالسويد لأم سويدية وأب مصري، وصبحي بن محمد زلوطي وهو من أصل تونسي.
وكان الأربعة يعيشون فى السويد عندما اعتقلوا فى ديسمبر 2010 قبل ثلاثة أيام من تنفيذ الهجوم المزعوم، ونفى الأربعة التهمة الرئيسية وهى الإرهاب لكن الضاهري أقر بحيازة أسلحة بشكل غير

قانوني.
وقال مدعون إن الأربعة قد يواجهون عقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة فى حالة إدانتهم، وعرض كبير المدعين "هنريك بلاين" أمام المحكمة مسدس آلى كبير، تقول الشرطة إنه تم العثور عليه فى سيارة استأجرها المتهمون، بجانب العثور على أشرطة بلاستيكية تقول الشرطة إنها يمكن أن تستخدم كقيود.
يذكر أن الصحيفة الدنماركية تسببت بنشر الرسوم المسيئة للرسول "ص" فى إثارة الغضب الإسلامى العالمى، وفى اندلاع مظاهرات غضب بعدد من الدول على رأسها افغانستان وفلسطين، وقد سقط ضحايا فى هذا المظاهرات، كما تم اشعال النيران فى سفارت الدنمارك ببعض الدول.

أهم الاخبار