رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لوفتهانزا" تلغى سفر المتضامنين مع فلسطين

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 21:30
لوفتهانزا تلغى سفر المتضامنين مع فلسطين
القدس – شينخوا:

ألغت شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران بعد ظهر اليوم (الجمعة) تذاكر السفر لعشرات النشطاء الأجانب الذين كانوا ينوون الوصول إلى إسرائيل على متن طائرات الشركة بعد غد الأحد في إطار رحلة تضامنية مع الفلسطينيين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المتحدث باسم الشركة الألمانية، أنها اتخذت هذا الإجراء استجابة لطلب السلطات الإسرائيلية كونها ملتزمة بأنظمة وأصول الدخول إلى الدول التي تتجه إليها رحلاتها الجوية .
وأشارت الإذاعة، إلى أن سلطة الهجرة الإسرائيلية كانت قد طلبت من شركات الطيران الأجنبية عدم السماح للنشطاء الذين ينوون المشاركة في حملة التضامن مع الفلسطينيين بالصعود إلى الرحلات المتوجهة إلى إسرائيل. واتهمت سلطة الهجرة هؤلاء النشطاء، بأنهم ينوون "خرق" قانون الدخول إلى إسرائيل ولذلك ستضطر شركات الطيران إلى إعادتهم من حيث أتوا على حسابها.
وينتشر في محيط مطار بن جوريون  الدولي في جنوب شرق تل

أبيب منذ صباح يوم أمس الخميس المئات من أفراد الشرطة الإسرائيلية بهدف منع دخول المشاركين في الرحلة الجوية التضامنية مع الفلسطينيين إلى إسرائيل ومن ثم إلى مناطق السلطة الفلسطينية .
وتوقعت مصادر إسرائيلية، أن يصل المئات من النشطاء معظمهم من دول أوروبا الشرقية إلى المطار يوم الأحد المقبل في إطار هذه الرحلة التضامنية وتنوي الشرطة إبعادهم إلى بلدانهم.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أن قائد لواء المركز في الشرطة الإسرائيلية الميجر جنرال بنتصي ساو أجرى أول أمس الأربعاء تقييما للأوضاع مع جميع الجهات الاستخبارية المعنية إثر ورود معلومات عن نية المشاركين في الرحلة التضامنية"القيام بأعمال مخلة بالنظام بهدف توعية الرأي العام العالمي للأوضاع في المناطق الفلسطينية".
وفي المقابل طالبت منظمات شعبية فلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لمنع عرقلة وصول المتضامنين الأجانب إلى أراضي السلطة الفلسطينية .
  واعتبر منسق اللجان الشعبية في قرى قضاء رام الله بالضفة الغربية جمال جمعة فى تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) ، أن إسرائيل تصر بهذا الإعلان على عرقلة أي نشاط دولي تضامني مع القضية الفلسطينية ومناهض لممارساتها المخالفة للقانون الدولي وكافة مواثيق الشرعية الدولية .
وأشار جمعة، إلى أن إسرائيل كانت قد منعت رحلة مماثلة العام الماضي بعد اعتقال واحتجاز عشرات المتضامنين الأجانب وتسعى لتكرار نفس السيناريو للرحلة السلمية لهذا العام بغرض التغطية على"الانتهاكات" التي ترتكبها يوميا بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه.
وكانت إسرائيل منعت في 8 يوليو الماضي ، نحو 600 ناشط دولي من الوصول إلى الضفة الغربية بعد احتجاز واعتقال عد كبير منهم  في مطار بن جوريون ، إلى جانب إحباط انطلاق عدد منهم من بلدانهم.
وينظم الفلسطينيون تظاهرات أسبوعية في إطار ما يسمونه  بالمقاومة السلمية  في عدد من قرى الضفة الغربية تحظى بدعم رسمي من السلطة الفلسطينية للاحتجاج على بناء جدار الفصل والاستيطان الإسرائيلي.
 

أهم الاخبار