رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادى أمازيغى ليبى:هناك تهديد حقيقى للوحدة الوطنية

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 19:36
قيادى أمازيغى ليبى:هناك تهديد حقيقى للوحدة الوطنية
دبي - أ ش أ :

دعا رئيس الكونجرس العالمي الأمازيغي الليبي فتحي بن خليفة أمازيغ ليبيا إلى تسليم أسلحتهم لأي كيان شرعي ليبي، رغم عدم وجود آلية تنظيمية لتسليم الأسلحة في ليبيا، معتبرا في الوقت ذاته أن المجلس الانتقالي الليبي لا يعد شرعيا.

وقال بن خليفة في مقابلة أجرتها معه قناة العربية الاخبارية اليوم /الجمعة / في دبي إن التطاحن بين الفصائل المسلحة الليبية والاستحواذ على المطارات والمنافذ الحدودية والمعابر ظواهر غير صحية سياسيا وأمنيا، مشيرا إلى وجود تهديد حقيقي للوحدة الليبية.
وحول إعلان برقة إقليما مستقلا في ليبيا ، قال بن خليفة "إن ما يحدث في ليبيا الآن لا علاقة له بالفيدرالية..مشيرا إلى أن أهل برقة لهم حقوق نحترمها جميعا ولكن عليهم أيضا واجبات تجاه وطنهم وتجاه باقي شرائح الشعب الليبي .معتبرا أن خيار الفيدرالية لم يستوف شروط التأسيس والإعلان.
ولفت بن خليفة إلى إمكانية تأسيس حزب أمازيغي بعد صدور قانون الأحزاب وتمتع ليبيا بديمقراطية حقيقية.
في سياق ذي صلة ، انتقد بن خليفة أمازيغ ليبيا لاستخدامهم العلم الأمازيغي في الاحتفالات ،موضحا أن العلم الليبي الحالي لم يستفت الشعب عليه ولم يتم التشاور مع أحد بشأنه، ولا يعكس أي شيء أمازيغي في رمزيته، ومع ذلك فنحن نعتز به، مضيفا أن العلم الأمازيغي علم حضاري وثقافي ويعبر عن هوية معينة وليس علما سياسيا.
وحول القضية الفلسطينية ، اعتبر بن خليفة أن القضية الفلسطينية لم تصل إلى مبتغاها، رغم أنها قضية عادلة لأنها طرحت من منطلق قومي وعرقي فتخلى عنها الكثيرون، وكأنها قضية تخص فئة بعينها، ولكن لو طرحت من منطلق إنساني كانت ستلقى الكثير من الاستحسان .

 

أهم الاخبار