رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خادم الحرمين يبحث مع "أردوغان" التطورات الإقليمية

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 17:22
خادم الحرمين يبحث مع أردوغان التطورات الإقليمية
الرياض - أ ش أ:

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اجتماعا اليوم "الجمعة" مع رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان في روضة خريم .

جرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها ، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح الشعبين .
كان رئيس وزراء تركيا قد وصل في وقت سابق الى روضة خريم (مزرعة خاصة بالعائلة المالكة السعودية تبعد عن الرياض بحوالى 100

كيلومتر) بطائرة مروحية يرافقه الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية ، حيث كان أردوغان قد وصل الرياض في ساعة مبكرة اليوم في زيارة للسعودية تستغرق يومين .
وأكد مستشار رئيس الوزراء التركي أرشات هرمولوز في تصريحات له حرص القيادة التركية على التشاور مع السعودية ودول المنطقة ، فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية وخاصة الازمة السورية .
وقال هرمولوز "إن الزيارة توفر فرصة لتنسيق الرؤى والإطلاع
على مرئيات القيادة والتنسيق معها في ملفات عدة ومنها الملف السوري".
وتأتي زيارة أردوغان للسعودية في أعقاب جولة له شملت كل من الصين وإيران وهما الدولتان الحليفان للنظام السورى إلى جانب روسيا.
كما أنها تأتي أيضا بعد تعدي جيش النظام السوري بإطلاق النار تجاه مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية ، وإعلان تركيا إمكانية استعانتها بحلف شمال الاطلسى (الناتو) في مواجهة الاعتداءات السورية .
وتسعى تركيا لحشد موقف دولي موحد لتشديد الضغوط على النظام السورى لاجباره على الالتزام الدقيق بخطة المبعوث العربى الدولى كوفى أنان ، لوقف العنف وسحب آلياته من المناطق المدنية والاستجابة للمطالب المشروعة للشعب السوري .


 

أهم الاخبار