رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قادة عرب وأفارقة يشاركون فى تشييع جنازة "بن بيلا"

جثمان الرئيس الجزائري
جثمان الرئيس الجزائري أحمد بن بيلا

شارك كل من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ونظيره التونسى محمد منصف مرزوقي ورئيس الحكومة المغربية عبدالاله بن كيران ومفتاح مصباح أزوان ممثل رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ ورئيس حركة النهضة التونسية الشيخ محمد الغنوشي، وكبار المسئولين الجزائريين فى مراسم تشيع جنازة الرئيس الجزائري الأسبق أحمد بن بيلا الذى يعد أول رئيس للجزائر المستقلة.

وقد انطلق موكب الجنازة بعد "صلاة الجمعة" من قصر الشعب بالجزائر العاصمة متوجها الى مثواه الأخير" بمقبرة العالية " حيث سيوارى الثرى بمربع الشهداء.
وتم نقل جثمان الفقيد الذي كان مسجى العلم الجزائرى على عربة عسكرية مكشوفة رصت اطرافها باكاليل من الزهور.
وقد اصطفت المئات من الجماهير الجزائرية -على الرغم من سوء الاحوال الجوية وهطول الأمطار - على اطراف الشوارع التي يسلكها الموكب الجنائزي لتوديع رجل ارتبط اسمه بتاريخ الجزائر ابان ثورتها التحريرية واثناء معركة التشييد.
كما خرج الجزائريون من مختلف الاعمار ليودعوا رجلا لم يثنه ثقل السنين من مواصله نضالاته على الصعيد الوطني والدولي

اذ كان من الاوائل الذين ثمنوا مسعى المصالحة الوطنية بين الجزائريين.
كما اختير بن بيلا -التى توفى أول أمس عن عمار يناهر 96 عاما - ضمن لجنة حكماء افريقيا للمساهمة في حل مختلف النزاعات وايجاد الحلول لمختلف بؤر التوتر التي تندلع بين الفينة والاخرى في مختلف ربوع القارة السمراء.
وكان جثمان بن بيلا قد نقل أمس الخميس من مقر سكناه بمنطقة حيدرا بوسط العاصمة الى "قصر الشعب " المقر الرئيسى للدولة حيث ألقيت عليه" النظرة الأخيرة "من كبار من كبار المسئولين في الدولة وشخصيات سياسية وتاريخية وفكرية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر الى جانب مواطنين ومواطنات من مختلف الشرائح.