رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة طالب جزائري أضرم النار في جسده

عربى وعالمى

الجمعة, 13 أبريل 2012 08:22
وفاة طالب جزائري أضرم النار في جسدهبوعزيزي التونسي
الجزائر / أ ش أ/

توفى طالب جزائري بالمرحلة الثانوية متأثرا بحروق أصيب بها أثر أضرام النار فى جسده داخل مدرسته بمدينة تيارت الواقعة على بعد 450 كيلومترا جنوب غرب الجزائر العاصمة احتجاجا على قرار إحالته إلى مجلس تأديب عقابا له على تكسيره لزجاج أحدى نوافذ المدرسة .

وذكرت تقارير صحيفة جزائرية نشرت اليوم/ الجمعة / أن الطالب الذي يبلغ من العمر 16 عاما كان قد قام بإشعال النار فى نفسه يوم الخميس قبل الماضى وسط مدرسته وذلك أمام أنظار زملائه

مما أسفر عن إصابة الضحية بجروح من الدرجة الثالثة وإغماء ثمانية تلاميذ استدعى نقلهم إلى المستشفى .
وأشارت إلى إن الطالب ذهب الى المدرسة بعد صدور قرار مجلس التأديب حاملا معه قارورة بنزين وسارع بإضرام النار في جسده بواسطة ولاعة مما أدى إلى تعرضه لجروح من الدرجة الثالثة .
وكان طالب جزائري أخر بالمرحلة الإعدادية قد أقدم أوائل الشهر الحالى على الانتحار شنقا داخل
مدرسته بولاية ببرج بوعريريج الواقعة شرق البلاد .
كما كانت السلطات الجزائرية قد عثرت فى أواخر مارس الماضى على ثلاثة أطفال منتحرين شنقا بولاية تيزي وزو الواقعة على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة .
يذكر أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير من عام 2011 وحتى الآن انتحار أكثر من 13 مواطنا حرقا في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها خصوصا السكن والبطالة والفقر ، وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي يوم 17 ديسمبر عام 2010 الذي تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن علي.