رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأفريقى" يعبر عن تعازيه لشعب الجزائر لوفاة بن بيلا

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 20:45
الأفريقى يعبر عن تعازيه لشعب الجزائر لوفاة بن بيلا   أحمد بن بلة أول رئيس للجزائر
أديس أبابا - أ ش أ:

عبر الإتحاد الافريقي عن تعازيه ومواساته لشعب وحكومة الجزائر في وفاة أحمد بن بلة أول رئيس للجزائر بعد استقلالها عن الاستعمار الفرنسي والذي يعد أيضا أحد الاباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية التي تحولت بعد ذلك الى الاتحاد الافريقي.

وعبر رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتور جان بينج في بيان أصدره اليوم عن الشعور بالحزن والأسي ازاء وفاة أول رئيس للجزائر المستقلة أمس وقال ان الاتحاد الافريقي يشارك الجزائر الشعور بالحزن والأسى في فقيدها العظيم.
وقال الدكتور بينج ان الرئيس الراحل كرس حياته في النضال من

أجل تحرير بلاده وقدم تضحيات هائلة لتحقيق هذا الهدف مشيرا الى ان بن بلة استهل النضال ضد الاستعمار في وقت مبكر وهو ما توج باستقلال الجزائر في يوليو 1962.
وأضاف أن بن بلة كان يرى أن تحرير الجزائر لم يكن ليكتمل طالما أن القارة بأسرها ظلت خاضعة لنير الهيمنة الأجنبية والعنصرية مشيرا الى ان بن بلة حث نظرائه الأفارقة خلال القمة التأسيسية لمنظمة الوحدة الأفريقية بأديس أبابا في مايو
1963 على استكمال اجندة إنهاء الاستعمار والنضال ضد الفصل العنصري والتمييز العنصري.
وعبر رئيس المفوضية في هذه المناسبة الحزينة عن تعازي الاتحاد الإفريقي لعائلة الفقيد وشعب وحكومة الجزائر مؤكدا على قناعة الاتحاد الافريقي بأن الجزائر التي سوف تحتفل بالذكرى السنوية الخمسين لاستقلالها في غضون أسابيع قلائل سوف تواصل مشاركتها الإفريقية لتعزيز إرث نضال الرئيس بن بلة والمبادئ النبيلة التي كرس حياته من أجلها.
ومن المقرر ان يوارى غدا الجمعة جثمان بن بلة الذي أعلنت الجزائر وفاته أمس الأربعاء عن عمر يناهز 96 عاما بعد تدهور حالته الصحية في الاونة الأخيرة.
وأعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حدادا وطنيا لمدة ثمانية أيام في جميع أنحاء البلاد ابتداء من أمس الأربعاء.

أهم الاخبار